اعلان

كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟

شاومينج
شاومينج
كتب : أهل مصر

بعد أيام من انطلاق امتحانات الترم الثاني 2024، في عددًا من المراحل الدراسية، انتصرت صفحات الغش«شاومينج» على تأمينات وزارة التربية والتعليم، إذ أعلنت «شاومينج» عن تسريب العديد من أسئلة الامتحانات وذلك في عدة محافظات، الأمر الذي يجعلك ترى تأمينات وزارة التربية والتعليم للامتحانات لم تكن على القدر الكافي من الكفاءة.

ويرصد موقع «أهل مصر»، خلال التقرير التالي عددًا من الوقائع التي تم تسريب الامتحانت بها:

تداول امتحانات مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية

وفي هذا السياق تداولت اليوم صفحات الغش الإلكتروني شاومينج أسئلة امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية بمحافظتي المنيا والبحيرة، وذلك بعد بدء فتح اللجان، ويؤدي حاليًا الطلاب الامتحان داخل اللجان.

كما قامت جروبات الغش الإلكتروني شاومينج منذ قليل، على تطبيق تليجرام بنشر صور متداولة قيل أنها تخص امتحانات الترم الثاني التي يؤديها طلاب صفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2023-2024 الآن داخل اللجان، جاء ذلك بعد دقائق من فتح اللجان وتوزيع أوراق أسئلة امتحانات الترم الثاني داخل اللجان في جميع المحافظات.

الكيمياء والإنجليزي.. شاومينج يزعم تداول أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي 2024

ومنذ يومين نشرت أيضًا جروبات الغش عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، نشر أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 المنعقدة صباح يوم الإثنين 13 مايو، حيث تم تداول أسئلة امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي في محافظة أسيوط، وتداول أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي في الدقهلية.

شاومينج يزعم تداول أسئلة امتحانات الرياضيات

كما تداولت صفحات شاومينج، عبر تطبيق تليجرام، أسئلة زعمت أنها لامتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الأول الثانوي العام في محافظة القاهرة، وذلك في ثاني أيام اختبارات نهاية العام.

واستقبل الأدمن صور الامتحانات من الطلاب داخل اللجان الامتحانية، ثم قام بحل الامتحان وطرح الإجابات.

مواعيد الامتحانات - الهيئة العامة لتعليم الكبار

رد وزارة التربية والتعليم

من جانبها ترد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد الإعلان عن تسريب تلك الامتحانات إن الوزارة سوف تحقق في مزاعم تداول امتحانات الترم الثاني في عدد من الإدارات التعليمية، وهل هي امتحانات هذا العام أم صورًا لامتحانات سابقة، بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان، الذي يؤديه الطلاب اليوم.

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023، تصل للرسوب والحبس والغرامة وفقاً لقانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020، مؤكدة أنّه لا تهاون مع الغشاشين، مشددة على تنفيذ الكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم، بحظر اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان بالنسبة للمراقبين والملاحظين، على أن يكون الوحيد الذي يحق له اصطحاب الهاتف، هو رئيس اللجنة.

عقوبة الغش بالثانوية العامة.. تصل للحبس والغرامة

وينص قانون مكافحة الغش، على أن يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات؛ سواء وقعت الجريمة داخل اللجان أو خارجها.

WhatsApp
Telegram