اعلان

رسميا.. انضمام مصر للدول الأعضاء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان‏

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن انضمام مصر إلى مجموعة الدول الأعضاء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC)، لتصبح الدولة الـ29 التي تنضم إلى الوكالة.

وقد جاء هذا القرار تتويجاً للجهود التي بذلتها مصر في تعزيز البحوث حول السرطان وتعزيز جهود الوقاية منه على مدى السنوات السابقة.

انضمام مصر للدول الأعضاء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان‏

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن زيادة عدد السكان تشكل تحديا كبيرا في مجال مكافحة السرطان، إلا أن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة تحت شعار '100 مليون صحة' قد أكدت التزام مصر باتخاذ تدابير فعالة لمكافحة السرطان وتعزيز الوقاية والعلاج.

وقد لعبت هذه المبادرات دورا رئيسيا في معالجة حالات السرطان، مثل سرطان الثدي والكبد والمثانة.

أوضح وزير الصحة والسكان أن هناك تعاوناً بين مصر والوكالة الدولية لبحوث السرطان يشمل مبادرات مختلفة. ومن بين هذه المبادرات، إنشاء سجل قومي للأورام وزيادة مشاركة مصر في الاتحادات الدولية والبحوث الأولية حول عوامل الخطر القابلة للتعديل مثل السمنة والسكري والتدخين. بالإضافة إلى ذلك، سيتم بناء القدرات وإجراء بحوث حول أسباب السرطان وتشكيل مدونة لمكافحة السرطان في المنطقة.

تعزيز مكافحة السرطان وتحسين الصحة العامة

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة إليزابيث ويدرباس مديرة الوكالة الدولية لبحوث السرطان أن انضمام مصر إلى الوكالة يعد خطوة مهمة لتعزيز الجهود العالمية في مجال بحوث السرطان والوقاية منه.

وأضافت أنها متحمسة للتعاون مع مصر في مبادرات حاسمة مثل تسجيل السرطان وعلم الأوبئة والبحوث الأولية، والاستفادة من الخبرات المشتركة لتعزيز مكافحة السرطان وتحسين الصحة العامة.

الوكالة الدولية لبحوث السرطان

تذكر، الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) هي جزء من منظمة الصحة العالمية وتعمل على تنسيق وإجراء البحوث حول أسباب السرطان البشري وتطوير استراتيجيات علمية لمكافحته.

تشارك الوكالة أيضًا في البحوث الوبائية والمعملية وتنشر المعلومات العلمية من خلال المنشورات والاجتماعات والدورات والزمالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً