اعلان

بعد 5 سنوات من الخسائر.. رئيس «شباب النواب» يسأل هيئة استاد القاهرة عن موقفها المالي

لجنة الشباب
لجنة الشباب

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة لديها عدة ملاحظات على أداء هيئة ستاد القاهرة، التي تتكبد خسائر منذ 5 سنوات.

وأكد حسين، خلال اجتماع اللجنة اليوم الخميس، لمناقشة موازنة هيئة استاد القاهرة، أن أبرز الملاحظات التي رصدتها اللجنة العام الماضي، توضح أنه رغم مرور خمس سنوات على صدور القرار الجمهوري بتحويلها من هيئة خدمية إلى هيئة عامة اقتصادية، فإنها مازالت تحقق خسائر رغم كل ما تم منحه لها من صلاحيات لتنمية مواردها، وتخفيف الضغط على الموازنة العامة للدولة.وتابع رئيس لجنة الشباب، موجها حديثه لمجلس إدارة الاستاد: "السؤال هنا ما الوضع الآن؟ وهل بدأت الهيئة في استغلال أصولها بالشكل الذي يمكنها من تنمية مواردها وتغطية نفقاتها بالشكل الذي يجعلها لا تعتمد على ما تخصصه لها الخزانة العامة من اعتمادات مالية؟ وهل وضعت الهيئة استراتيجية بشأن تنمية مواردها والاستغلال الاقتصادي الأمثل لأصولها؟".

يذكر أن موازنة هيئة استاد القاهرة للعام المالي الجديد، تبلغ مائة وواحد وثلاثون مليونًا وأربعمائة وسبعة وثمانون ألف جنيه، بزيادة قدرها سبعة عشر مليونًا وتسعمائة واثنا عشر ألف جنيه، عن اعتمادات العام المالي الماضي .

وبلغت جملة تقديرات الإيرادات المتوقعة للهيئة للعام المالي 2024 / 2025 نحو 88.000.000 (ثمانية وثمانون مليون جنيه) بزيادة متوقعة بنحو 18.000.000 (ثمانية عشر مليون جنيه) عن اعتمادات إيرادات الهيئة للعام المالي 2023/2024 البالغة نحو 70.000.000 (سبعون مليون جنيه).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً