اعلان

وزير النقل: الخط الرابع للمترو ينقل 1.5 مليون راكب يوميًا

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
كتب : أهل مصر

تفقد الدكتور 'مصطفى مدبولي'، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، برفقة الفريق 'كامل الوزير'، وزير النقل، واللواء' أحمد راشد'، محافظ الجيزة، تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس' عبد الفتاح السيسي 'للتوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام.

تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق

وأوضح وزير النقل، أن هذا الخط يربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق، ويخدم مناطق ذات كثافة سكانية عالية مثل الهرم، فيصل، العمرانية، الجيزة، مدينة نصر، جامعة الأزهر، والقاهرة الجديدة. ومن المتوقع أن ينقل الخط حوالي 1.5 مليون راكب يوميًا بعد الانتهاء من تنفيذ مرحلتيه.

وفي أثناء التفقد، أشار الوزير إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية في بعض المحطات بلغت 34%، 42%، و37% على التوالي.

وأوضح أنه جرى الانتهاء من أعمال إعادة الشيء لأصله في المنطقة المحيطة بالمتحف بنسبة 83%، استعداداً لافتتاح المتحف المصري الكبير.

الانتهاء من أعمال إعادة الشيء لأصله

يمتد الخط الرابع لمترو الأنفاق بطول 42 كم، ويضم 39 محطة، ويتم تنفيذه على مرحلتين، حيث تتضمن المرحلة الأولى 17 محطة من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورا بمحطة المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة.

يتبادل الخط الرابع خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو، ويمتد بعد ذلك حتى محطة الملك الصالح لتبادل الخدمة مع الخط الأول، ثم إلى محطة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة.

المرحلة الثانية من المشروع تتضمن تبادل الخدمة مع الخط السادس في محطة السيدة عائشة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً