اعلان

هيئة الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

الموجة الحارة
الموجة الحارة

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية المواطنين من استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو، وكشفت عن طقس الأيام المقبلة، بداية من الثلاثاء 21 مايو، حتى يوم الخميس 23 مايو 2024، وتوقعت انكسار الموجة شديدة الحرارة من يوم الخميس المقبل.

وأكدت الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، واستمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى نحو 38 درجة مئوية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الثلاثاء، طقس شديد الحرارة نهارا علي أغلب الأنحاء، وأن يكون حار رطب علي السواحل الشمالية، فيما يسود ليلا طقس معتدل علي السواحل الشمالية مائل للحرارة علي باقي الأنحاء، مع نشاط للرياح على السواحل الشرقية وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه، خلال موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد.

كما نصحت وزارة الصحة المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال بعدم الخروج من المنزل خلال ساعات ذروة الموجة الحارة، إلا للضرورة، موضحًا أنه حالة الحاجة الضرورية إلى الخروج ينبغي تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر قدر الإمكان، مع استخدام قبعة لحماية الرأس من الحرارة، وشرب الماء بكثرة قبل الشعور بالعطش.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج بين متر إلى 1.75 متر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1,5 متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً