اعلان

أخدوه مننا.. مسؤول حكومي يكشف أسباب غلق عمر أفندي

عمر أفندي
عمر أفندي

قالت دعاء سليمة، الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إنه لولا إطلاق علامة 'صنع في مصر' كانت الحرف التراثية واليدوية اندثرت، وهو ما قام به مركز تحديث الصناعة، والذي أطلق خريطة تكتلات لتلك الحرف.

الحرف التراثية واليدوية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن أهمية وجود خطة حكومية واضحة للحفاظ على الحرف اليدوية في مصر بعد محاولات اندثارها خلال الفترة الأخيرة.

ونوهت بأنه في عام 2015 تم تسجيل علامة مصر الإبداع، وكان هناك مكان مسؤول عن التطوير والتسويق، لتخفيف مسألة التسويق عن كاهل حاملي المهن.

وتساءل النائب محمد كمال مرعي، تعقيبا على الجهود التي ذكرتها المسؤولة فيما يخص الحرف اليدوية وما تم بذله في 'عمر أفندي': 'هل عمر أفندي قفل؟'.

المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة: 'عمر أفندي قفل بسبب الطمع، لأن مركز تحديث الصناعة عندما حصل عليه، الناس استكترت إن وزارة التجارة والصناعة تأخده'

وأوضحت: 'طلبوا مننا نمشي بعدما جهزنا المكان على أعلى مستوى، مشيرة إلى أنه كانت تتم دعوة السفراء لرؤية الحرف اليدوية والتراثية'.

وأكدت أن الإخفاق لم يكن من جانب وزارة التجارة والصناعة ومركز تحديث الصناعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يكشف لـ"أهل مصر" موعد إعلان الحكومة الجديدة