اعلان

وزيرة التضامن: الوزارة تتبنى استراتيجية محكمة لمكافحة الفساد

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

عقدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، ضم مديري المديريات على مستوى الجمهورية، وعددًا من رؤساء القطاعات وقيادات الوزارة لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال الفترة القادمة، مشددة في الاجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمات التي تقدمها الوزارة في كافة القطاعات وضرورة الاهتمام بحسن معاملة متلقي الخدمة.

وشددت القباج، على عدد من الموضوعات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، وأبرزها عملية الحوكمة، وقالت إن هناك تكليف رئاسي بضرورة إرساء قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة في كافة قطاعات الوزارة، بداية من الدعم النقدي مرورًا بدور الرعاية وحتى الجمعيات الأهلية.

وأكدت على أهمية بناء قواعد بيانات صحيحة ومدققة ويسهل تحديثها وإخضاعها لكافة عمليات التحليل وإدارة المعلومات للاستفادة منها في عملية اتخاذ القرار، ووضع الخطط الاستراتيجية والسياسات الاجتماعية.

وأوضحت أن الوزارة تتبنى استراتيجية محكمة لمكافحة الفساد، وأن الحوكمة وقواعد البيانات ستمكن الوزارة من تطبيق هذه الاستراتيجية.

وشددت الوزيرة، على سرعة الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة، وهو ما يلزم إضافة إدارات جديدة لهيكل الوزارة سيكون من ضمنه إدارة التفتيش والرقابة والتي ستدعم عملية مكافحة الفساد وترشيد الموارد.

كما استعرضت القباج، عملية الميكنة الموسعة التي تتم في الوزارة من خلال الربط المميكن الوحدات والإدارات الاجتماعية والمديريات على مستوى الجمهورية، من أجل تحسين بيئة العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وهو ما يمكن معه تنفيذ أفكار جديدة مثل تحويل بعض الوحدات الاجتماعية إلى مراكز لخدمة المجتمع يمكن أن تقدم كافة خدمات الوزارة بكفاءة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً