اعلان
اعلان

تداول أسئلة امتحان جغرافيا "أولى ثانوى" بمواقع السوشيال ميديا

تسريب أمتحان الجغرافيا
تسريب أمتحان الجغرافيا

تداول بعض طلاب الصف الأول الثانوى أسئلة امتحان مادة الجغرافيا عبر مواقع السوشيال ميديا، وذلك خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالعام الدراسي الحالي 2020، ويؤدي الطلاب الامتحان في مادة الجغرافيا، خلال الفترة المسائية من 1 ظهرا وحتى 2.5 عصرًا والتي تنعقد ورقيًا وبنظام الـopen Book.

يذكر أن طلاب الصف الثاني الثانوي، أدوا الاختبار في مدارسهم الأصلية، إلكترونيا في المدارس المجهزة، وورقيًا في غير المجهزة، وبنظام الـopen Book، وأدى الطلاب اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وأنعقدت الامتحانات في الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 11 ظهرًا.

وزير التربية والتعليم

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: 'أولى وثانية ثانوي هذا العام هي 'سنوات نقل عادية' جدا بلا تنافسية أو تأثير على المجموع المؤدي للالتحاق بالجامعات. أولى ثانوي تمتحن ورقيا 'على مستوى الإدارة؛ مما يعني وجود 270 امتحانا مختلفا مثل كل عام، ثانية ثانوي تمتحن إلكترونيا لعدد أقل من 'النماذج المختلفة المتساوية الصعوبة'.

امتحانات الصف الثانى الثانوى

وناشد شوقي باستغلال هذه الامتحانات للتعود على نوعية الأسئلة الجديدة واستنتاج طرق التحضير المناسبة في المستقبل وإدراك عدم جدوى الدروس الخصوصية لهذا النوع من التقييم، لا وجود لفكرة عدم تكافؤ الفرص في هذا المقام ولا يضيع حق أحد لانها سنة نقل ولان الهدف هو الانتقال للسنة الأعلى فقط، رصدنا عدد محدود من الحالات حيث الغش الإلكتروني عن طريق تواطؤ من المشرفين على اللجنة وبعض الطلاب بتمرير تليفون محمول لتصوير الشاشات وإرسالها بحثا عن إجابات، للأسف فإن الغش المباشر أو الإلكتروني كان هو المتبع في سنوات النقل عبر سنوات ولم يشكو أحد من قبل!'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً