الأوقاف تعتمد 33.6 مليون جنيه لترميم 125 مسجدا على مستوى الجمهورية

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتمد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الخميس، مبلغًا وقدره 33.6 مليون جنيه، لصيانة وترميم عدد 125 مسجدًا على مستوى الجمهورية.

في السياق ذاته، نجحت وزارة الأوقاف خلال 6 سنوات مضت منذ تولى الوزير الدكتور مختار جمعة فى حكومة الدكتور حازم الببلاوي مقاليد الوزارة، في افتتاح مساجد جديدة إلى جانب إعادة ترميم وإحلال مساجد أخرى كانت مغلقة لترد على المهاجمين والقائلين بأن الأوقاف تغلق المساجد فى وجه المصلين.

وحسب إحصائيات رسمية، فإن الوزارة أنفقت ما يتجاوز ملياري جنيه فى الفترة من يوليو 2013 حتى ديسمبر 2019 لإحلال وترميم المساجد براقع 3183 مسجدا على مستوى الجمهورية، إلى جانب فرشها لمساجد أخرى بقيمة 383 مليون جنيه لفرش 8133 مسجدا أيضا على مستوى الجمهورية.

وكان الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بالوزارة، قد قال إن ذلك يأتي فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد مبنى ومعنى، إذ يتم الاعتناء بها والحفاظ عليها من أيدى المخربين، وهذه سياسة انتهجتها الوزارة خلال فترة تولى الوزير الدكتور محمد مختار جمعة.

وأضاف طايع لأهل مصر، أن هناك خطة محكمة وضعتها الوزارة فى هذا الصدد عبارة عن خطة سنوية لافتتاح مساجد، وذلك إضافة إلى المساجد الأثرية التى تتم بالتعاون مع وزارة الآثار والجهات المعنية، ولعل افتتاح مسجد بعابدين اليوم بتكلفة 16 مليار جنيه للتطوير أبرز دليل على ذلك.