الأرصاد الجوية.. انخفاض الحرارة 4 درجات مئوية طقس سيئ يضرب البلاد

أهل مصر

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري عبر القناة الأولى، عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيء خلال الأيام المقبلة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بمعدل 4 درجات مئوية، مع وجود نشاط للرياح يزيد من إحساس البرودة.

وأضاف محمد شاهين أن هناك فرص لسقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة علي السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وتمتد الي القاهرة.

وأكد أنه من المتوقع زيادة غزارة الأمطار غدًا وبعد غد علي السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، لافتًا إلي أن درجات الحرارة ستصل الي 10 درجات مئوية خلال الليل، و16 درجة أثناء فترات النهار.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية، إنه من المتوقع أن تسود حالة مفاجئة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على جميع المحافظات، يصاحبها سقوط للأمطار وانخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، مؤكدًا بأن تلك الموجة ستستمر على البلاد لمدة الـ 72 المقبلة، مطالبًا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، لاسيما في ساعات الليل حيث تنخفض درجات الحرارة بشك كبير وتصل لدرجة واحدة في سانت كاترين.

كما أشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الثلاثة أيام المقبلة، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وأمطار على القاهرة ومحافظات الوجه البحري التي قد تصل إلى شمال الصعيد، يصاحبها نشاط هائل للرياح وهو ما يزيد من شعور المواطنين بالبرودة الشديدة، فضلاً عن اضطراب حركة الملاحة للبحرين الأحمر والأبيض المتوسط.