المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الحكومة تنفي 10 شائعات في 7 أيّام.. إلغاء دعم الخبز نهائياً أبرزها (فيديو جراف)

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء "فيديو جراف" توضيحيا لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل، التي انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، لتوضيح صحة هذه الموضوعات.

جاء ذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من 10 حتى 17 يناير 2019.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول حول توقف تطبيق منظومة الحيازة الإلكترونية "كارت الفلاح"

كما نفي ما تردد حول اعتزام الحكومة إلغاء دعم الخبز نهائياً بداية من يوليو2020 ، ونفى أيضا ما انتشر حول رفض المستشفيات الجامعية استقبال الحالات المرضية الخطرة.

كما نفى المركز ما تداول حول نقص الأدوية بالمعهد القومي للأورام، ونفى ما أثير حول منح الحكومة أفضلية للمنتجات المستوردة على حساب المنتجات المحلية بعقود التوريدات للجهات الحكومية، ونفى المركز أيضا ما انتشر حول تداول عملات ورقية مزيفة فئة الـ "200جنيه"، كما نفى ما أثير حول تلف المحاصيل الزراعية تأثراً بالتغيرات المناخية.

ونفى المركز الإعلامي كذلك ما تم تداوله حول استيراد الحكومة شحنات تقاوي فاسدة ، كما نفى ما تردد حول إصابة محصول القمح المصري بفطر الصدأ الأصفر، كما نفى ما أثير حول نقص الأسمدة الشتوية بالجمعيات الزراعية بمختلف المحافظات.

إقرأ أيضاً:
اعلان