"بالهنا والشفا".. "قطة" داخل ثلاجة اللحوم بمجمع استهلاكي في الإسكندرية (فيديو)

أهل مصر
قطة في ثلاجة لحوم
قطة في ثلاجة لحوم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من داخل شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، فرع جميلة بو حريد، أثناء انتظار الجمهور لصرف التموين، تظهر فيه أبواب ثلاجات اللحوم والألبان "مكسورة"، فيما تسللت "قطة" من الشارع إلى داخل الثلاجة لتأكل في اللحوم المعدة للبيع للجمهور.

وأفاد شهود عيان الواقعة بأن مسؤولي المجمع تخلصوا من اللحم ولم يتم بيعه للجمهور، قائلين إن سبب كسر أبواب الثلاجات غلطة غير مقصودة.

وقالت الدكتورة شيرين زكي مفتشة الطب البيطري، إن واقعة "قطة في ثلاجة لحوم المجمعات الاستهلاكية"، إن خبرتها في هذا المجال تؤكد أن المجمعات الاستهلاكية تحتاج الكثير من الجهد والمال والتطوير، معربة عن دهشتها من تبرير المسئولين للواقعة، وتوصيفهم لسبب كسر أبواب الثلاجات بأنه خطأ غير مقصود.

وأضافت "زكي" أن أبواب الثلاجات لا تمنع فقط دخول الحيوانات الضالة لتلك الثلاجة، ولا تمنع فقط تسلل القوارض الهائمة لتتلامس مع ما نأكل، لكنها تدخل في صلب وصميم التبريد السليم الذي يمنع تسرب البرودة من الثلاجة ويحافظ على صلاحية المواد الغذائية في تلك الثلاجات وهو أمر يدخل في صميم عمل الجهات الرقابية من طب بيطري وصحة وأمن صناعي.

ووجهت مفتشة الطب البيطري، رسالة إلى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بضرورة متابعة منظومة المجمعات الاستهلاكية وما فيها من خلل وإهمال.