اعلان
اعلان

مصادر بـ"الأوقاف": المدارس التي مولتها الوزارة في القرى الأكثر فقرا ستكون تحت إشراف التعليم

صور أرشيفية
صور أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف، صرف 25 مليون جنيه كدفعة أولى لصالح وزارة التربية والتعليم لبناء مدارس في القرى الأكثر فقرا، وذلك بناء على بروتوكول توقعيه خلال الفترة الماضية يتضمن صرف 200 مليون جنيه من أبواب البر للوزارة بما يتناسب مع شروط الواقفين.

وقالت مصادر بالأوقاف، إن المدارس التى تعتزم الأوقاف بناءها لن تتحكم في إدارتها وإنما المتحكم في إدارتها وزارة التربية والتعليم وتكون خاضعة إشرافية للتربية والتعليم.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن الوزارة دورها تمويلي فقط وذلك من خلال أموال الواقفين في مجال البر، دعما للمحتاجين في القرى، وهذا من صميم عمل الوزارة.

والمحت المصادر، إلى أنه من الممكن أن يتم تسمية المدارس بمدارس الأوقاف، وذلك سيكون تشجيعا لفاعلي الخير للتبرع في إعمار المدارس أو وقف أموال لها، وكل ذلك من الممكن أن يفيد المواطنين ويتم توسعة دائرة المدارس وزيادتها في القرى الأكثر فقرا.

يذكر أن وزارة الأوقاف تتعاون مع وزارة التربية والتعليم ليس في مجال بناء المدارس فقط وغنما تتعاون معها في تدريب مدرسي اللغة الدينية من خلال أكاديمية الأوقاف الدولية، إلى جانب تعاون الوزارتين في إقامة مسابقات دينية للطلاب والمدرسين في المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان