اعلان

رئيس صحة البرلمان لـ أهل مصر: جميع صالونات التجميل والحلاقة مرخصة

محمدى العماري رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان
محمدى العماري رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان
كتب : رشا مكي

قال الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن صالونات التجميل والحلاقة مرخصة وتخضع جميعًا للإشراف الصحي، فالأمور أصبحت مقننة، والقانون يُلزم الحلاق باستخدام الأمواس والأدوات الشخصية لمرة واحدة فقط.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان في تصرحات خاصة لـ أهل مصر: أن أدوات الحلاقة التي تستخدم أكثر من مرة تخضع لإجراءات تعقيم، مثل ماكينات الحلاقة الكهربية التي تستخدم عدة مرات ولأكثر من شخص.

وفي وقت سابق، أكد النائب خالد مشهور، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أهمية مبادرة "الحد من انتشار العدوى" التى أطلقتها وزارة الصحة والسكان، استكمالا لمبادرة "100 مليون صحة"، مشيرًا إلى وجود الكثير من الأمراض المعدية التى تنتشر فى صالونات التجميل والحلاقة فيروسى سى وبى، بسبب تداول إعادة استخدام أدوات تقليم الأظافر والمعدات الموجودة داخل الصالونات بين الأشخاص.

وأكد "مشهور"، فى بيان له، على ضرورة التزام صالونات التجميل والحلاقة بتعليمات الكتاب الدورى الذى تم توزيعه فى المحافظات والالتزام بالحد الأمثل فى النظافة والتعقيم والتعاون مع وزارة الصحة من خلال تنفيذ المبادرة، حيث تنتشر العديد من السلوكيات والعادات السيئة مثل استخدام الفوط بين شخص وآخر وادوات القص وعدم ارتداء الجوانتي من مقدم الخدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل