اعلان

عدم الانتماء لجماعات إرهابية.. ننشر شروط الأوقاف لقبول محفظين في الكتاتيب التابعة لها

مدارس قرآنية
مدارس قرآنية

تستعد وزارة الأوقاف خلال الفترة المقبلة لانعقاد المسابقة العالمية للقرآن الكريم، إذ أن الوزارة عقدت خلال ست سنوات مضت خمس مسابقات عالمية، وذلك في إطار دور الوزارة للاهتمام بالقرآن الكريم وأهله.

واهتماما بالقرآن الكريم، تحرص وزارة الأوقاف على فتح مكاتب تحفيظ قرآن ومدارس قرآنية في المحافظات وفي المساجد الكبرى، إذ أن هذه المكاتب تساعد على تحصين النشء الصغير من براثن الوقوع في أفكار الجماعات المتطرفة التى تريد هدم الدولة المصرية.

وفي هذا، وضعت الوزارة شروطا صارمة لمن يريد أن يلتحق كمحفظ في هذه المدارس أو المكاتب، حتى تضمن ما يقال للعقول الناشئة وذلك في إطار محاصرة التطرف.

واشترطت الوزارة، أن يكون الشخص غير منتمى للجماعات المتطرفة، وأن يكون حسن السير والسلوك، من خلال الاستقصاء عنه والنظر في مؤهلاته.

كما اشترطت الوزارة، أن يكون الشخص حافظا لكتاب الله، وذلك من سيعرف من خلال اختبارات تعقدها الأوقاف، على أن تتولى كل مديرية هذا الأمر بمعرفتها ورفع تقارير مفصلة إلى الديوان العام.

كما شددت الوزارة على المديريات، أن تنبه على الأشخاص المتقدمين بالتواجد الدوري في المكتب الخاص بالتحفيظ والغياب يكون مشفوعا بالأسباب، ولا يجوز الله أن ينوب من يحفظ عنه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها