اعلان
اعلان

تعرف على خطوات التصحيح الإلكترونى للصف الثاني الثانوي

التصحيح الالكترونى
التصحيح الالكترونى

تعرف على خطوات التصحيح الإلكتروني للصف الثاني الثانوي العام، وذلك بعد أن أكدت الوزارة أن المديريات التعليمية بدأت في تصحيح المواد التي أدى فيها الطلاب امتحاناتهم.

خطوات التصحيح الإلكتروني

حيث أكدت الوزارة أن التصحيح يتم وفقا لجدول معلن من قبلها، ويبدأ من دخول المعلم ومقدر الدرجات على منصة التصحيح حيث تعتبر بمثابة دليل المصحح ومشرف التصحيح باستخدام كلمة سر وباسوورد لكل مادة يتم تصحيحها، ومقدر الدرجات بعد دخوله على منصة التصحيح يتم تقديمه إلكترونيا لشاشة الترحيب " الصفحة الافتتاحية" وقائمة التصحيح وهى المكان الذى يذهب إليه المعلم لرؤية نافذة إعطاء الدرجات للسؤال وإيجاد الإجابات المرسلة للمراجعة.

التصحيح الإلكتروني لطلاب الصف الثاني الثانوي

وأن نافذة التصحيح الإلكترونى تظهر مجموعة من الأيقونات، على رأسها أيقونة تغيير السؤال والتي تسمح للعلم بتغيير السؤال بعد تصحيحه وأيقونة لوحة المعلومات والتي تعرض للمعلم عدد الأسئلة حيث تقوم أيقونة لوحة المعلومات بتحديث المعلومات كل 15 دقيقة، على أن يقوم المعلم بتسجيل الخروج عند ترك جهاز التصحيح لفترة من الزمن.

تصحيح إجابات

وأن خطوة تصحيح إجابات الطالب يتمكن المصحح من تقدير الأسئلة فقط، ويجب على مشرف التصحيح أن لا يقوم بتصحيح أى إجابات إلا بعد التأكد من عدم وجود أى أسئلة مرسلة للمراجعة، ويقوم المصحح باختيار الدرجات المناسبة للسؤال من القائمة الفرعية الموجودة بجانب صندوق الإجابة ثم يضغط على أيقونة إعطاء الدرجات، وفي أيقونة الصحيح تظهر له الإجابات المراد تصحيحها ويقوم المصحح باختيار الدرجة المناسبة، ثم يقوم بالضغط على أيقونة إعطاء الدرجات لإنهاء عملية التصحيح، كما يستطيع مشرف التصحيح منح درجات بعد انتهاء المعلم من التقدير.

تصحيح إجابات الصف الثاني الثانوي

وكانت قد شددت الوزارة على مقدرى الدرجات ضرورة تأكيد أعطاء الدرجة للسؤال بصورة صحيحة واختيار درجة محددة ومن قراءة الإجابة، مشيرة أن المعلم يستطيع منح الدرجة عندما تحاط أيقونة إعطاء الدرجات باللون الأخضر.

تغيير السؤال أثناء التصحيح

وقد أوضحت الوزارة في حالة تغيير السؤال أثناء التصحيح، يمكن للمعلم أن ينقر على أيقونة" غير السؤال"، وسوف يتم عرض قائمة من الأسئلة التي ربما لم تصحح وفي هذه الحالة يجب على المصحح أن يختار السؤال الذى طلب منه تصحيحه والضغط فوق زر" غير السؤال" بجوار القائمة وسوف يتم عرض كود السؤال الجديد أسفل السهم ويتم تصحيحه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس