اعلان

العين صابتني ورب العرش نجاني.. "سواق توكتوك" كتاب يعرض حكايات من عالم شديد الغرابة بمعرض الكتاب

سواق توكتوك كتاب يعرض حكايات من عالم شديد الغرابة
سواق توكتوك كتاب يعرض حكايات من عالم شديد الغرابة

يشارك كتاب "سواق توكتوك" للصحفي المصري مصطفى فتحي، والصادر عن دار حروف للنشر، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، خلال الفترة من 22 يناير الجاري، حتى 4 فبراير المقبل.

و"سواق توكتوك" هو كتاب وثائقي يرصد بأسلوب أدبي حوارات أجراها الكاتب مع العشرات من سائقي مركبات "التوكتوك" المنتشرة في شوارع وحواري القاهرة.

ويرصد الكتاب الذي بدأ الكاتب العمل عليه بداية العام 2019 أحلام وهموم وقصص سائقي "التوكتوك" مع هذه المهنة، وأغرب ما يتعرضون له من مواقف مع زبائنهم.

وإلى جانب حكايات سائقي التوكتوك، يحوي الكتاب جزءًا عن أشهر الأغاني الشعبية وتلك التي يطلق عليها المهرجانات التي يستمع لها سائقي التوكتوك في القاهرة. بالإضافة إلى جزء عن الشعارات التي يكتبها السائقين على خلفية مركباتهم، وتركها الكاتب كما هي بأخطائها اللغوية والنحوية.

وجاء في الغلاف الخلفي للكتاب كلمة للكاتب المصري سامح فايز، جاء فيها: "كشف لي كتاب الصحافي مصطفى فتحي "سواق توكتوك" أن هناك عالم شديد الغرابة لا نعرفه، هو عالم سائقي التوكتوك، وأن الكتاب لا يسعى إلى تجميل الصورة، وأيضًا لا يسير مع موجة الانتقادات، فقط يعرض ما شاهده في رحلة ثرية خاضها فتحي في شوارع القاهرة، بحثًا عن حكايات سائقي التوكتوك، وكعادته دائمًا يقدم فتحي عملًا مميزًا يستحق القراءة، لأنه يخترق من جديد عالم الهامش الذي نحاول دومًا أن نتجاهله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً