المشرف العام على التحرير داليا عماد

"صيادلة القاهرة" تعلق على نسبة الخصومات للصيدليات المشتركة في التأمين الصحي الشامل

أهل مصر
الدكتور محمد الشيخ
الدكتور محمد الشيخ

علق الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، على ورقة تم نشرها عن تقديم خصومات تصل ل 15% على الدواء المحلي و50 % على المستورد لدى الصيدليات المتعاقدة مع هيئة التأمين الصحي الشامل الجديد، بأنه تم التحرك لأن كل هذا له تأثير كبير على الصيدليات الفردية، موضحا أن هناك هامش ربح 15,19% ويتم تحديد المصاريف الإدارية في الصيدلية 7,5% لترتفع إلى 10% في هامش الربح صافي 5% متسائلا كيف يتم إعطائه 15% هامش ربح.

وقال الشيخ في تصريحات خاصة ل "أهل مصر"، إن هذا استخفاف وتكتل على الصيدليات الصغيرة لصالح فئة معينة وهي سلاسل الصيدليات، فتم التحرك من النقابة العامة للصيادلة ونقابة بورسعيد فلا يمكن ترك الوضع بهذا الشكل فكان يجب أخذ موقف لخطورة الأمر.

مستند

وأضاف نقيب صيادلة القاهرة: "منذ 3 أسابيع طالبت مع الدكتور عبد الوهاب قوطة نقيب صيادلة بورسعيد بعمل ورشة عمل ولقاءات لمعرفة ومناقشة آليات تفعيل التعاقد بين الصيدليات والتأمين الصحي الشامل وتم مناشدة الجهات المختصة والمسئولين التنفيذيين لاشراكهم في الأمر.

وأرسلت نقابة بورسعيد، بأن تخفيض سعر الدواء يعتبر جريمة مخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 ويعرض مقدمه للغرامة والمسائلة القانونية ويعتبر مضاربة بين الصيدليات.

بيان نقابة صيادلة بورسعيد

وجاء بالمقترح لتقديم خصومات على الأدوية بالصيدليات التي تم حصولها على الجودة والاعتماد من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وتم طلبها للتعاقد معها على ذلك بالتأمين الصحي الشامل الجديد بالخصومات المقدمة ويتم تسعير الأدوية طبقا لصرفها بالاسم العلمي وصرف الأدوية ذات الأسعار الأقل بناء على الأسعار المعتمدة الصادرة من الجهات المختصة بتسعير الأدوية في مصر.

وجاءت نسبة الخصم للصيدلية الفردية 15% للمحلي و50% للمستورد الممنوح للموزع والصيدلي وخصم 22,5 % إلى الصيدليات التابعة لشركات إدارة وصيدليات المستشفيات و 50% للموزع والصيدلي على المستورد.

إقرأ أيضاً:
وزير الإسكان يصدر قرارًا بتولى المهندس عادل النجار القيام بأعمال رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة
هاني الناظر: زواج الأقارب يسبب أمراض مزمنة (فيديو)
عاجل
عاجل
الحكومة: اشتراطات جديدة لمنح تراخيص البناء