المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

اضطراب حركة الملاحة البحربة ورياح مثيرة للأتربة غدًا.. الأرصاد الجوية لمرضى الجيوب الأنفية: ارتدواء كمامات

أهل مصر
رياح مثيرة للأتربة.. الارصاد الجوية لمرضى الجيوب الأنفية: ارتدوا كمامات
رياح مثيرة للأتربة.. الارصاد الجوية لمرضى الجيوب الأنفية: ارتدوا كمامات
اعلان

صرحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الارصاد الجوية، أن حالة الطقس غدًا الثلاثاء تشهد أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من القاهرة والوجه البحري، ورياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط لذا على الصائدين عدم ممارسة أي أنشطة بحرية تجنبًا لأي مشاكل وحتى تبدأ الرياح في الهدوء.

وحذرت "شاكر" عبر موقع أهل مصر، من حالة طقس غدًا الثلاثاء، لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وسقوط الأمطار الغزيرة والتي قد تكون رعدية في بعض المناطق الساحلية، كما تتكون الشبورة المائية عند مداخل ومخارج المناطق الساحلية والوجه البحري، لذا على السائقين القيادة بهدوء.

ونصحت "شاكر" المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والإكثار من تناول المشروبات الدافئة على مدار اليوم، ولمرضى الجيوب الأنفية ارتداء الكمامات لحمايتهم من الأتربة، وتتسبب نشاط الرياح في اضطراب حركة الملاحة البحرية لذا على الصائدين عدم ممارسة أي أنشطة بحرية.

وأكدت "شاكر" أن سبب موجة البرد الشديدة هو وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يجلب كتل هوائية شديدة البرودة مما يتسبب ذلك في حالة طقس غير مستقرة وزيادة الإحساس بالبرودة الشديدة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 431 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و18 وفاة