اعلان

بسبب عشوائية وقوف السيارات.. بدء أعمال تطوير شارع سليمان أباظة بالجيزة

تطوير شارع سليمان أباظة
تطوير شارع سليمان أباظة
كتب : نهى نجم

بدأت محافظة الجيزة، فى تنفيذ مخطط لتطوير شارع سليمان أباظة بما فيه الجزيرة الوسطى بالشارع حيث يعانى الشارع من صعوبة فى حركة سير المارة والسيارات وتحوله لساحات انتظار السيارات تسببت فى إعاقة شديدة للحركة المرورية.

وأكدت محافظة الجيزة، أن الشارع ه يبلغ عرضه 5 أمتار فقط فى حين أن مساحة الجزيرة الوسطى بالشارع تبلغ 7 أمتار إضافة إلى أن هناك عدداً من الأشجار أصبحت تمثل مصدر خطورة للمارة والسيارات المتكدسة بالشارع وهو الأمر الذى دعا إلى أهمية توسعة الشارع بإزالة عدد من الاشجار التى انتهى عمرها الافتراضي.

وأوضحت محافظة الجيزة، أن أعمال تطوير الجزيرة الوسطى سوف تحافظ على الزراعات الموجودة بها وكذلك سوف يتم زراعة أشجار إضافية بارتفاعات مناسبة تعكس شكلاً جمالياً للشارع وذلك فى الموعد المتعارف عليه علمياً لغرس الأشجار لتتماشى مع التنسيق الحضارى للشارع استكمالا للتنسيق الحضارى الشامل الذى تنفذه المحافظة.

كما أوضحت محافظة الجيزة أن تلك الأعمال تأتى ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والتى من المقرر أن تشهد خلال العام الجارى طفرة كبيرة سواء على مستوى الأحياء أو المراكز فى إطار توجهات الدولة فى هذا الشأن وبما يتوائم مع الشكل الحضارى للمحافظة وتلبية رغبات المواطنين بها.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولو شائعات بشأن قيام محافظة الجيزة بإزالة بعض الأشجار بالجزيرة الوسطى بشارع سليمان أباظة بحى الدقى بدون سبب وهو الأمر الذى قامت محافظة الجيزة بنفيه وتوضيح الصورة الصحيحة لمواطنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم