اعلان
اعلان

أطباء يطالبون بإقالة وزيرة الصحة بسبب حادث طبيبات المنيا

يطالبون بإقالة وزيرة الصحة وعمل إضراب عام
يطالبون بإقالة وزيرة الصحة وعمل إضراب عام

طالب عدد من أطباء مصر خلال تأبين شهيدات حادث المنيا، بتنظيم إضراب عام لأطباء مصر عن العمل بالإضافة إلى المطالبة بإقالة ومحاسبة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والدكتور محمد حساني مساعد الوزيرة، فضلا عن أهمية عقد جمعية عمومية طارئة بحضور 1000 طبيب لوضع حلول حقيقية على أرض الواقع للأطباء.

وقال عدد من الأطباء، أن الحل يمكن أن يكون في وقف مشاركة الأطباء في تدريب الحملات القومية للصحة لأنها عمل إضافي للأطباء ويمكن استغلاله للضغط على الدولة لفتح تحقيق مع وزيرة الصحة وإقالتها.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور أحمد أبو الخير، خلال كلمته "الوزيرة بتعمل 100 مليون صحة لا دة 100 مليون داهية".

وجاء تأبين شهيدات الطب في حادث المنيا وهم "الدكتورة سماح نبيل عوض، والدكتورة نورا كمال عبد اللطيف، والدكتورة رانيا محرم محمد" بحضور الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، والدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد، والدكتور محمد عبد الحميد أمين الصندوق، والدكتورة منى مينا عضو مجلس النقابة السابقة، وأطباء أخرين من مختلف المحافظات.

يذكر أن حادث طبيبات المنيا الأليم أسفر عن 3 شهيدات و11 مصابين أخرين، جراء تصادم سيارة ميكروباص بطريق حلوان الإقليمي بالقرب من مدينة 15 مايو وتم نقل الحالات إلى مستشفيات حلوان و15 مايو ومعهد ناصر وذلك أثناء طريقهم للحصول على تدريب ضمن مبادرة صحة المرأة لتنفيذ التكليف دفعة 2017.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً