"وكيل الأطباء" في تأبين شهيدات حادث المنيا: نطالب بأمن الطبيب

أهل مصر
الاطباء
الاطباء

قالت الدكتورة نجوى الشافعي وكيل نقابة الأطباء، إن هناك طبيبة نجت من الموت بسبب تعرضها للسرقة في الطريق خلال طريقها للقاهرة بعدما كانت كل المطالبات بأمن المريض جاء اليوم الذي نطالب فيه بأمن الطرف الثاني وهو الطبيب.

وأضافت الشافعي، أن حادث المنيا كشف افتقار معايير الأمن والأمان، موضحة: "عندما زرت المنيا للعزاء إحدى الناجيات قالت لي خرجت من بيتها الساعة الثانية بعد منتصف الليل لتذهب إلى الموقف للحاق بميكروباص الموت لكنها في الطريق تعرضت لحادث بلطجة وسرقة مقتنياتها، فاسرعت إلى بيتها مرة أخرى لتنجو من الموت بحادث تعدي وسرقة".

وتابعت وكيل النقابة: "للأسف هذه الحادثة هزت مضمون كشف غطاء الخطر الذي يتعرض له الطبيب في عمله".

وجاء تأبين شهيدات الطب في حادث المنيا وهم "الدكتورة سماح نبيل عوض، والدكتورة نورا كمال عبد اللطيف، والدكتورة رانيا محرم محمد" بحضور الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، الدكتور ايهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، والدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد، والدكتور محمد عبد الحميد أمين الصندوق، والدكتورة منى مينا عضو مجلس النقابة السابقة، وأطباء أخرين من مختلف المحافظات.

يذكر أن، حادث طبيبات المنيا الأليم أسفر عن 3 شهيدات و11 مصابين أخرين، جراء تصادم سيارة ميكروباص بطريق حلوان الإقليمي بالقرب من مدينة 15 مايو وتم نقل الحالات إلى مستشفيات حلوان و15 مايو ومعهد ناصر وذلك أثناء طريقهم للحصول على تدريب ضمن مبادرة صحة المرأة لتنفيذ التكليف دفعة 2017.