اعلان
اعلان

خوفا من التفشي.. "الصحة العالمية" تجتمع لمناقشة وقف انتشار فيروس غامض

فيروس الكورونا
فيروس الكورونا

تعقد منظمة الصحة العالمية، غدًا الأربعاء، اجتماعا لمناقشة وقف انتشار فيروس غامض جديد يتشابه في التشكيل الجيني مع فيروس السارس، الذي أصاب المئات في الصين من بينهم أطقم طبية خوفا من تفشي الفيروس بعد ظهور حالات في بعض الدول.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرات مشددة باتخاذ سبل الوقاية كافة حول العالم من انتقال الفيروس الجديد وتفشيه بين الأشخاص، كما أرسلت إرشادات توعية لجميع دول العالم لاتخاذ الهيئات المعنية ومسئولي الصحة بسبل الوقاية اللازمة، والتأهب لمكافحة الفيروس.

ومن ناحية أخرى أعلنت الصين، عن آخر احصائيات تفشي المرض، حيث كشفت عن وفاة الحالة السادسة اليوم الثلاثاء، وإصابة إجمالي 224 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في الصين، وقد تأكد 217 حالة من بينهم 198 حالة في مدينة ووهان و14 في مقاطعة قوانغدونغ و5 في بلدية بكين.

وتتخذ مصر إجراءات حماية مشددة وفقا لمعايير الوقاية العالمية، من فحص المواطنين في منافذ الحجر الصحي البرى والجوي والبحري بصفة مستمرة، واتخاذ التدابير اللازمة لعدم دخول أي أمراض أو أوبئة إلى البلاد، فضلا عن أن مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية تتأهب للتعامل الفورى مع إصابات التهابات الجهاز التنفسي والرئوي، والإبلاغ عن أي حالات اشتباه وفقًا لتقارير ومؤشرات الطب الوقائي.

يذكر أن فيروس كورونا سلالة جديدة تم التعرف عليها لأول مرة في مجموعة من حالات الالتهاب الرئوي في مدينة "ووهان" بمقاطعة "هوبي" الصينية، ولا يعرف حتى الآن كيف تنتقل العدوى، ويرجح أن الإصابات بين البشر نجمت عن مخالطة حيوانات مصابة بالفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً