اعلان
اعلان

إشادة ألمانية بإمكانيات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وزارة النقل
وزارة النقل

استقبل الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مديرة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) إيزابل ميرينج والوفد المرافق لها، بحضور الدكتور عمرو الحلو رئيس وحدة الاتفاقيات والعلاقات الدولية.

رحب رئيس الأكاديمية، بمديرة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، معربًا عن سعادته لهذه الزيارة، وتم بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، مستعرضاً كافة الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن.

وقدم عبد الغفار،عرضاً موجزاً عرّف من خلاله مديرة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية و كبريات الجامعات في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي مع الجامعات الأوروبية والأمريكية.

من جانبها، وجهت مديرة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمنه الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى تأهيل طلابها علمياً وعملياً.

وأثنت مديرة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، على ما رأته في الأكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، معربة عن اعتزازها بتلك الزيارة لذلك الصرح التعليمي المتميز.

وقالت إيزابل ميرينج، أنها فخورة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، معربة عن تطلعها للمزيد من التعاون.

يشار إلى أن الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، تحرص دائماً على تقديم المنح للطلاب العرب والعمل على تعزيز التواصل بين الباحثين والعلماء الألمان والعرب.

و تعتبر الهيئة أكبر منظمة تمويل في العالم، وتوفر كل عام للطلاب والباحثين المصريين 140 منحة للدراسة والبحث العلمي في ألمانيا، من بينها منح طويلة المدة تستمر من عام حتى ثلاثة أعوام.

وزار الوفد، مركز القبة السماوية، ومجمع المحاكيات المتكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل