اعلان

رئيس الوزراء يتفقد جناح السعودية بمعرض الكتاب.. ويتسلم صورة للحرم المكي

رئيس الوزراء يتفقد الجناح السعودي بمعرض الكتاب 2020
رئيس الوزراء يتفقد الجناح السعودي بمعرض الكتاب 2020

أهدى الشيخ خالد عبد الله النامي، المستشار الثقافي لسفارة السعودية، صورة للحرم المكي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال تفقده جناح المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 ، حيث تفقد جناح وزارة الدفاع و دولة السنغال ضيف شرف المعرض و جناح وزارة الداخلية وجناح المملكة العربية السعودية.

ورافقه وزراء التضامن والثقافة والإنتاج الحربي والإعلام والبيئة والسياحة والآثار ومحافظ القاهرة .

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدءًا من 22 يناير الجاري، وحتى 4 فبراير المقبل، تحت شعار "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع".

يشار إلى أن الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب يقام تحت شعار "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع" بمشاركة 40 دولة وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، وتم اختيار الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام وتضم 808 جناح عرض و 900 دار نشر بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية ، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق الالكترونى يساهم فى التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الاصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

جدير بالذكر، أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يستضيف 38 دولة فى الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، بزيادة 3 دول عن دورة اليوبيل الذهبى، حيث يشارك 12 دولة أفريقية هى "السودان، غانا، تنزانيا، جنوب أفريقيا، جنوب السودان، ليبيا، الجزائر، المغرب، تونس، اريتريا، الصومال، نيجيريا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً