اعلان

الزراعة: إقراض 870 مليون جنيه في مشروع "إحياء البتلو" حتى الآن

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس مصطفي الصياد، نائب وزير الزراعة، إنه ما تم إقراضه حتى الآن في المشروع القومي لـ"إحياء البتلو" يصل إلى 870 مليون جنيه، هو مايساهم في الحفاظ على ثروة البلد الحيوانية.

وأوضح أن مشروع تسمين البتلو يعنى زيادة الإنتاجية 50% بدلاً من الذبح في سن صغير، مشيرًا إلى عدم ذبحه حتى 400 كيلو جرام على الأقل مما يعنى وفرة الإنتاج، مؤكدًا أن وزير الزراعة السيد القصير شدد على ضرورة المتابعة الجيدة للمربين والمستفيدين من المشروع ليس هدفها رصد مخالفات فقط، وأنها للتصدى لأي مشكلة لضمان متابعة دورية للحفاظ على الهدف المرجو من المشروع، متضمنة الإشراف البيطري والعلاج بالمجان، بالإضافة إلى الترقيم والتأمين على الماشية في صندوق الثروة الحيوانية.

وأضاف أنه خلال الاجتماع الأخير تمت الموافقة على تفعيل بروتوكول رباعي بين وزارة الزراعة ، ووزارة التموين، والبنك الزراعي المصري، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للحصول على روؤس ماشية سريعة النمو مستوردة من أجل مساعدة صغار المربين والمزارعين، لاسيما أن معدلات نموها تصل لضعف المنتجات المحلية، وفوائدها مناسبة بقيمة 2.5%.

ويجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة أفادت إنه على الراغب الاستفادة من المشروع القومي لإحياء البتلو، عليه التقدم لأقرب إدارة زراعية، أو لأقرب فرع للبنك الزراعي المصري، معلنة صرف 37.5 مليون جنيه لمشروع إحياء البتلو لـ 3062 رأسًا للماشية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو