اعلان

"قرض الماشية".. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل خطة إعادة القرية المنتجة

نقيب الفلاحين حسين أبو صدام
نقيب الفلاحين حسين أبو صدام

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، عن خطة وزارة الزراعة في الاتجاه لعودة القرية المنتجة في الفترة المقبلة، حيث تمكن كل أسرة من تربية 4 روؤس ماشية عن طريق الاقتراض من البنك الزراعي المصري بما يدعم المربي الصغير.

وقال "أبو صدام": الفترة الماضية شهدت صعوبات جعلت أهل القرى يلجأون للمدن لشراء احتياجاتهم على عكس الماضي كان يأتي الجميع لأخذ منتجات القرى من جبن وسمن وألبان ولحوم وحتى الخبز.

وأضاف: بدأت الدولة تنتبه لتحول القرية لمستهلكة بدلاً من أن تكون منتجة ومدى الخطورة التى تحدث في هذا الصدد، فعكفت على تقديم تسهيلات لتقديم 4 روؤس ماشية للأسرة لتربيتها والاستفادة من منتجاتها، فضلاً عن تيسير إجراءات الحصول على القروض ليتمكن من الحصول على الأعلاف وشرائها والأسمدة لتسير عجلة الإنتاج.

وأكد أن تطبيق قانون الزراعة التعاقدية يعمل على تنشيط الزراعة والتربية في القرى بما يضمن انخفاض الأسعار وتقليل الاستهلاك بين الريف والحضر نظرًا لزيادة المنتجات، مطالبًا بتعميم فكرة القري المنتجة في مختلف محافظات مصر لنشاط الريف.

وأوضح أن العودة للقرية المنتجة يدعم ربات البيوت في الريف فتتمكن المرأة الريفية من بيع المنتجات التى تخرج من منزلها كفائض عن احتياجاتها بما يساهم في زيادة الدخل لأسرتها وتحسين ظروف الفلاح، مضيفًا "المشاريع الصغيرة الأساس في تنمية الدولة".

يذكر أن وزارة الزراعة تدعم الفلاح الصغير والمربي الصغير من خلال تقديم القروض بشرط عمل متابعة ورقابة قبل تقديم قيمة القرض حتى تضمن مدى فاعلية الاستفادة منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً