اعلان

طارق شوقي: التسريب والغش قضايا جانبية تستنزف الناس.. والوزارة مهتمة برفع مستوى التعليم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة بدأت مرحلة تطوير التعليم منذ توليه المنصب في 2017.

وأضاف شوقي، في فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، تحت عنوان: 'محاضرة السودان.. خطوات تطوير نظام التعليم المصرى'، إن الناس يظلون غارقين فى جدل كبير جدًا وقضايا جانبية منها التسريب والغش والتظلمات دون النظر لجودة التعليم، ونستنزف الطلاب والموارد المالية فى نظام مطلوب تغييره'.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن مركز مصر تحسن فى جودة التعليم، حيث تقدمت 16 مركزًا، والوزارة مدركة أنها لا تملك رفاهية الانتظار، مؤكدًا أن الوزارة مهتمة برفع مستوى التعليم فى المدارس الحكومية التي تمنح الشهادة الوطنية والتي تمثل 86% من أعداد ونوعيات المدارس المصرية.

وتابع شوقي: 'كانت هناك مشكلات منها ارتفاع الكثافات والارتباك الهائل فى أنواع المدارس والشهادات واعتماد الجودة ومشكلات فى البنية التحتية للمدارس، والنموذج الاقتصادى فى الصرف على المدارس، في حين أن التعليم المنتج يمنح مجانيا للطلاب'.

وأضاف: 'السبب الحقيقي والأهم وراء التغيير هو غياب التعلم الحقيقي، بعد أن كان التعليم المصرى أكثر من ممتاز فى الخمسينيات، ولكن مع مرور الوقت ضعف مستوى الخريجين فى ظل الاهتمام بالمقعد الجامعى والشهادات والدرجات، ما انعكس على تدني التصنيف الدولي للتعليم في مصر، وهو ما أثار انتباه الوزارة بشدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية