اعلان

وكيل صحة البرلمان لـ"أهل مصر": فيروس كورونا يمثل هاجس للناس بلا داعي

أرشيفية
أرشيفية
كتب : رشا مكي

قال الدكتور عصام القاضي وكيل لجنة شئون الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، بأن هناك نية لاستدعاء أحد المسؤولين بوزارة الصحة ليقدم لنا كافة المعلومات والإجابات في ما يخص فيروس كورونا الجديد.

وأوضح القاضي، أنه يتشاور مع رئيس لجنة شئون الصحة بالبرلمان بشأن تقديم إستدعاء من الوزارة لإرسال المختصين في الأمراض الوبائية للحديث عن كيفية انتقال العدوى مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيساعدنا على التحرك من جانبنا وتقديم كافة الإجابات وطمأنة المواطنين.

وأضاف أن المسألة أصبحت تمثل هاجس للناس بلا داعي، وقال متابعًا أنه يتم عقد جلسات استماع لسؤال المختصين عن تعليمات الوزارة للوقاية من المرض وهل دخلت مسألة الحجر الصحي في المطارات والمواني حيز التنفيذ.

وانتشر فيروس كورونا الجديد على المستوى الدولي، حيث تم تأكيد وجود حالات في تايلاند واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة ومؤخراً سنغافورة وفيتنام، لكن من المؤكد أن كل الحالات المشتبه بها كانوا قد سافروا إلى الصين.

وتتمثل أعراض فيروس كورونا الجديد التي تبدأ بعد فترة تتراوح ما بين يومين وأسبوعين من وقت الإصابة، في أعراض التهاب رئوي مثل الحمى والسعال الشديد وصعوبة التنفس وفي الحالات الشديدة قد يحدث فشل في الأعضاء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)