اعلان
اعلان

ممثل إندونيسيا في مؤتمر الأزهر العالمي: الحضارة الإنسانية بحاجة للتغيير انطلاقا من وسطية الإسلام

مؤتمر التجديد في الفكر الإسلامي
مؤتمر التجديد في الفكر الإسلامي

مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي، وجه محمد دين شمس، أستاذ الفكر الإسلامي بجامعة جاكرتا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، على دعوته إلى مصر لحضور مؤتمر تجديد العلوم الإسلامية.

إندونسيا في مؤتمر التجديد في الفكر الإسلامي

وقال محمد دين شمس، أثناء كلمته في مؤتمر التجديد في الفكر الإسلامي، إن هذا المؤتمر مهم جدا، حيث ينعقد أثناء فساد العالم المتراكم يوما تلو الآخر، إذ ظهر ذلك من جانب النظام العالمي المبنى على نظرية ليبرالية في الاقتصاد والسياسة والثقافة وكل مناحي الحياة.

الحضارة الإنسانية العالمية في حاجة ماسة إلى التغيير

وأضاف، أن الحضارة الإنسانية العالمية في حاجة ماسة إلى التغيير انطلاقا من أن الإسلام دين الوسطية، وهذه مسؤولية لتقديم البديل الحضاري.

وتابع، أن المسلمين يحملون على عاتقهم مسؤولية كبيرة، خاصة في هذا الوقت، حتى تنتقل الإصلاحات والتجديد للأجيال التالية، مشيرا إلى أن المسلمين في إندونيسيا ضربوا مثلا رائعا في التعايش مع الغير.

مؤتمر الأزهر العالمي

وأوضح، أن إندونسيا تزخر بالمنظمات الإسلامية إذ تعدت مائة منظمة، إلى جانب الحركات الثقافية التى تهتم بالحياة الاجتماعية، وتقدم خدمات تربوية واجتماعية لقطاعات كبيرة، متابعا أن هذه المؤسسات والمنظمات تأسست في أوائل القرن العشرين، ولقد سجل التاريخ أن عدداً من قادات البلاد كانوا رؤساء للمنظمات الاجتماعية والإسلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً