اعلان

قائد القيادة المركزية الأمريكية: نتطلع إلى التعاون المشترك مع القوات المسلحة المصرية لمتابعة تطورات الأوضاع في المنطقة

قائد القيادة المركزية الأمريكية
قائد القيادة المركزية الأمريكية
كتب : أهل مصر

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، الفريق أول كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، والذي يزور مصر حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وتناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية وجهود القوات المسلحة المصرية الرامية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، وناقش الجانبان العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون، كذلك تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على اعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية والأمريكية فى مختلف المجالات خاصة الدفاعية والأمنية منها.

وأشار إلى العلاقات القوية المشتركة تعكس العديد من الجهود والمواقف لكلا البلدين الصديقين، كما أكد على أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكل من الدولتين بما يسهم فى التصدى للتحديات المشتركة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة .وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة والتنسيق بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية .

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون على نحو يلبي المصالح المشتركة للجانبين فى ضوء عمق العلاقات والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً