اعلان
اعلان

تسبب أمراض القلب والشرايين.. حرب "الإندومي" بين 4 وزارات ونقابة البيطريين

أرشيفية
أرشيفية

صرحت الدكتورة شيرين زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، عن رفعها دعوى قضائية عاجلة بمجلس الدولة بالقاهرة ضد كلاً من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بصفته، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي بصفته، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بصفتها، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصفته.

وقالت رئيس لجنة سلامة الغذاء إن الدعوة القضائية التي يتم رفعها من أجل منع بيع وتداول الشعرية المقلية سريعة التحضير الإندومي وسائر الأنواع من البيع في المدارس والجامعات والنوادي ومراكز الشباب بعد ثاني واقعة وفاة لطفل المحلة والتي أتت على إثر وفاة طفلة أسيوط التي لاقت ربها في مستشفى سوهاج، وذلك حرصا على صحة الأطفال والشباب في مصر.

وأضافت: "ادعوا لنا ربنا يقدرنا نمنع الضرر ده عن أولادنا".

وأكدت أن مخاطر النودلز المعروفة تجاريًا باسم إندومي، مشيرة إلى أن الأمر يحدث تراكم نتيجة ارتفاع نسبة الأملاح في جسم الإنسان لتناوله الإندومي بكثرة.

ومن أضرار الأندومي أنه يحتوى زيوت مع فرط استهلاكها تسبب أمراض القلب والشرايين، فضلاً عن وجود نسبة عالية من النشويات تسبب بدانة الأطفال، بالإضافة إلى تزيد من مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي نظرًا لمحتواها العالي من الصوديوم والدهون المشبعة غير الصحية وترفع نسبة السكر في الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل