اعلان
اعلان

وزير الأوقاف يثني على كلمة السيسي بمؤتمر الأزهر العالمي: الدولة المصرية في خدمة الدين الصحيح

وزير الأوقاف في مؤتمر الأزهر لتجديد الفكر الإسلامي
وزير الأوقاف في مؤتمر الأزهر لتجديد الفكر الإسلامي

مؤتمر الأزهر العالمي لتجديد الفكر الإسلامي، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الأمة ستظل بخير ما عنيت بكتاب الله عز وجل، مؤكدا أنه يحيي ما جاء في كلمة السيسي أمس في مؤتمر الأزهر، إذ جاءت واضحة جلية، بأن ثوابت الدين لا تمس ولا يمكن لأحد أن يزايد على الدين.

مؤتمر الأزهر العالمي

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر التحضيري لمسابقة القرآن الكريم العالمية، أن قضية التجديد تتعلق بالمتغيرات وأهمها فهم النص سواء القرآن أو النبوي، مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية تقتل باسم الإسلام وهو برئ من ذلك.

وتابع، أنه عندما تتحرك وزارة الأوقاف، في مجال القرآن فهي تمثل الدولة في هذا المجال، وتعطي رسالة بأن الدولة المصرية بخير وفي خدمة الدين الصحيح.

وأردف، أننا أعلنا ما تم إنفاقه من عمارة المساجد في ست سنوات ما يقارب من ٣ مليارات جنيه، ونصف المبلغ من الجهود الذاتية للمواطنين.

تجديد الفكر الإسلامي

وكان قد انطلقت فعاليات مؤتمر الأزهر الشريف العالمي لتجديد الفكر الإسلامي، أمس الإثنين، ويناقش المؤتمر تحديات التجديد، وعلى رأسها ما يشيعه البعض من تكفير الأمة واعتزالها في الخطاب الدعوي، وتقديس الجماعات الإرهابية للفرد، واستخدام الشعارات الدينية لتحقيق أغراضها، ومناقشة دموية الفكر الإرهابي، وأخيرا المؤثرات السياسية والاقتصادية والأمنية والتكنولوجية على التجديد.

ويذكر أن مؤتمر الأزهر العالمي 2020 لتجديد الفكر والعلوم الإسلامية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ونخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم، يستمر لمدة يومين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً