اعلان

"التنمية المحلية": أرقام التصالح في مخالفات البناء محدودة وغير مرضية بالمحافظات (فيديو)

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تواصل جهودها مع باقى الوزارات المعنية وعلى رأسها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط فيما يخص التحول الرقمي وتحديث وتطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات وتطوير آليات تقديم الخدمات للمواطنين وتحديثها وميكنتها بما يؤدي إلى زيادة رضا المواطنين والقضاء على ممارسات الفساد.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء محمود شعراوى مع سكرتيري عموم المحافظات لمناقشة استعدادات المحافظات لتنفيذ الموجه ، وحضر الإجتماع ممثلو وزارتي الدفاع والداخلية ومديرو الأملاك ورؤساء المنظومة الإلكترونية ومسئولو التقنين بالمحافظات وقيادات وزارة التنمية المحلية، تم خلال الإجتماع استعراض آخر المستجدات فيما يتعلق باسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات ومتابعة عمليات التقنين ومراجعة ما تم إنجازه من إجراءات وعقود التقنين إضافة إلي الإجراءات اللازمة لزيادة معدلات التقنين.

وأكد وزير التنمية المحلية، على اهتمامه بملف التدريب ورفع كفاءة العاملين بالمحليات وتوفير البرامج التدريبية لهم بالداخل والخارج فى ظل التعاون الحالى بين الوزارة والأكاديمية الوطنية للتدريب، مشددًا على أهمية الاستمرار فى إجراءات منع سير التوك توك فى المدن وعواصم المحافظات وتحديد خطوط سير له بين القرى.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة تستدعي رؤساء الأحياء والمدن للتحقيق فى بعض المخالفات والشكاوى التى يعانى منها المواطن وتنشر فى وسائل الإعلام المختلفة، مشدداً على ضرورة متابعة المخالفات والشكاوى ضماناً لعدم عودتها مرة أخرى.

وفيما يخص بند التصالح في مخالفات البناء، أكد وزير التنمية المحلية، أن أعداد التصالح في مخالفات البناء محدودة حتى الآن، ولم تحقق المحليات الأهداف المطلوبة منه القانون، مؤكدًا أنه على الوحدات المحلية تشجيع المواطنين على الإقبالب للتصالح في مخالفات البناء.

شاهد| رسائل وزير التنمية المحلية لسكرتيري عموم المحافظات

وطالب وزير التنمية المحلية، سكرتيري العموم بالإبتعاد على الروتين والبحث عن حلول مبتكرة للمشكلات التى يعانى منها المواطن.

كما طالب وزير التنمية المحلية، سكرتيري العموم بالتعاون مع نواب المحافظين الجدد الذين تم تعيينهم مؤخراً فى حركة المحافظين، لأننا جميعاً مهمتنا نخدم المواطن المصرى فى كل المحافظات، مضيفًا : 'تعاونوا مع النواب .. وأعطوهم كل الخبرات اللازمة للعمل على أرض الواقع ونجاحهم مرتبط بكم لأننا جميعاً نعمل كفريق واحد'.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن القيادة السياسية تدعم تولى الشباب للمناصب القيادية فى الدولة ، خاصة تولى الشباب منصب نواب المحافظين وكذا المحافظين والوزراء.

وأشار وزير التنمية الحلية، إلى أن الدولة إختارت أحد سكرتيرى العموم السابقين لتولى منصب محافظ مما يعطى أمل كبير لكل القيادات الحالية بالإدارة المحلية بأن الإخلاص والتفانى فى العمل سيساعد فى تولى المناصب بالدولة .

وأضاف الوزير : 'الباب انفتح أمامكم لتولى بعضكم منصب المحافظ وعليكم الإخلاص والتفانى في العمل وبذل أقصي الجهود الممكنة .. وربنا مش هيضيع مجهودكم'.

وطالب شعراوى من سكرتيرى العموم بحسن إختيار من يتعاونوا معهم وإبعاد أى عناصر فاسدة أو غير منضبطة فوراً والتعامل بحزم مع الإشغالات التى تؤثر على حياة المواطنين اليومية وحركة المرور فى عدد من الأحياء والمدن بالمحافظات وكذا مع من يلقى مخلفات الرتش والهدم في الشوارع ، وتطبيق الغرامات الرادعة عليهم والتحفظ على السيارات المستخدمة فى الواقعة.

وشدد الوزير على أهمية جولات المتابعة لسكرتيري العموم بالقرى والنجوع ليشعر المواطن بأن الدولة موجودة معه وتستمع إلى صوته، مضيفًا: 'قاعدة المكاتب مش هتخلينا نسمع ونعرف الناس عايزه خدمات ايه ولا عندها شكاوى من إية وياريت تنزلوا للناس فى الشارع ولا نكتفى بزيارة المدن والأحياء فقط .'

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية الدور الذى يقوم به رجال الأعمال بالمحافظات لدعم الجهود المختلفة التى تقوم بها الدولة ، وطالب شعراوى سكرتيرى العموم بالتعاون مع رجال الأعمال لتوفير فرص عمل أو إقامة مشروعات صغيرة فى القرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً