اعلان

أبو الغيط: مصر لم تهتز بعد 2011 لأنها تمتلك جيشًا قويًا

 الأمين العام لجامعة الدول العربية
الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب : سها صلاح

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية: إني أناشد ربي أن تظل ليبيا دولة موحدة، وكذلك اليمن، فسوريا قد خسرت ٥٠٠ مليار دولار خلال الحرب عليها، ولإعادة أعمارها تحتاج ٧٠٠ الف مليون دولار، لذا يجب أن نفهم ذلك جيدا".

وأضاف خلال ندوة تحديات السياسية الدولية في المنطقة العربية، التي أقيمت في معرض الكتاب بدورته الـ51 ،وتقام فعاليات هذه الدورة من المعرض خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير، "أنه يجب أن نتعامل مع دول الجوار بحذر، فالاصوات التي تعلو الآن وتتساءل كيف تترك مصر فلسطين هكذا، اريد أن أقول لهم تذكروا ٥ يونيو ١٩٦٧ التي كانت عواقبها ٨٢ يناير ٢٠٢٠، نعم أمس عواقبها هي إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة السلام أو مت يطلق عليها صفقة القرن، لذا يجب ألا نغامر".

وتابع "أن المنطقة العربية تعرضت لهزة كبرى بعد ٢٠١١ هذه الهزة الكبرى أدت إلى فراغ سياسي، وضياع الدولة الوطنية العربية، ولكن مصر لم تهتز لأن لديها قوات مسلحة قوية ، وعندما وقع العالم العربي تجاذبتا عليه أمريكا وروسيا وأيضا قوى إقليمية كتركيا وايران، وهم بدلا من مساعدة العرب في إيقافهم من جديد لكنهم يعملون لصالحهم".

وقال: "الحقيقة أننا نمر بأحلك أيامنا في المنطقة العربية، في ٦٧ أيامها كان العدو أجنبي لكن الآن نحن نقتل انفسنا بأنفسنا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً