اعلان

الوزير: إنشاء 8 موانئ جافة للوصول إلى صفر انتظار للبضائع بالموانئ

وزير النقل
وزير النقل

قال كامل الوزير وزير النقل، إنه من المخطط إنشاء 8 موانئ جافة وكان ميناء يراعى في اختيار موقعه أنه لابد أن يكون مجاور لمنطقة صناعية رئيسية ومنطقة لوجيستية.

وتابع "الوزير" أن الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر سيكون بجوار المنطقة الصناعية ويرتبط بطريق بري الواحات وسيتم توصيله بخط المناشي لعدم التحميل على الشبكة الحالية للطريق وعمل طريق مختصر من السادس من أكتوبر إلى المناشي لعدم الضغط على شبكة الطرق الحالية .

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الميناء الجاف لابد أن يكون متصل بطريق بري رئيسي ويصل له خطوط سكك حديدية إضافة للمنشآت الإدارية اللازمة.

وأوضح أن الميناء الجاف مثله مثل أي ميناء بحري لكنه في منطقة جافة ولهذا يسمى بالميناء الجاف .

وقال وزير النقل أن توجه الدولة قائم على المشاركة مع القطاع الخاص حيث تساهم الدولة بالأرض وتوصيل المرافق والشركات تشارك بالتنفيذ .

وقال وزير النقل أن كافة ال 8 موانئ الجافة المخططة جميعها بالقرب من مناطق صناعية ومناطق لوجيستية .

وقال أن المخطط يشمل إقامة موانئ جافة في العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و برج العرب و دمياط الجديدة والطور ومدينة السادات .

وأوضح الوزير أن الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر يخدم مينائي الاسكندرية والدخيلة حيث تحمل البضائع بالونش أو الجرار وتفحص أمنيا فقط وتحمل عبر السكة الجديد إلى الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر وتستكمل فيه باقي الإجراءات .

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل فترة انتظار المراكب في مينائي الاسكندرية والدخيلة إلى صفر انتظار بعد انتهاء الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر وعمله بكامل طاقته

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم