اعلان

البنك العقاري المصري يسترد 5 ملايين جنيه من صفقة مقر تنمية الصادرات

البنك العقاري
البنك العقاري

استرد البنك العقاري المصري 5 ملايين جنيه من صفقة شرائه مقر البنك المصري لتنمية الصادرات في المهندسين بعد أن أبدى الدفاع المدني بعض الملاحظات الخاصة بأعمال الحريق وتنفيذ سلم الطوارئ.

وقال بنك تنمية الصادرات إن البنك العقاري عند تجهيزه للمقر واجه صعوبات تتعلق بالاشتراطات الأمنية واستخراج التراخيص، وهو ما دفعه للعودة لبنك تنمية الصادرات الذي تقع على عاتقه تسليم الشيئ المبيع بالشكل الذي يمكن المشتري من استخدامة في الغرض المخصص له.

وأوضح أنه وبعد أخذ رأي القطاع القانوني وافق على دفع 5 ملايين جنيه حتى يتمكن البنك العقاري من استيفاء كافة الاشتراطات الأمنية تنفيذا لالتزامات البنك قبل المشتري بموجب عقد البيع.

وشهد قرار بنك تنمية الصادرات اعتراضات من أحد المساهمين الذي أكد أنه من المفترض أن البنك العقاري المصري قد قام بإجراء معاينة وتعد تلك المعاينة نافية للجهالة وعليه كان لا يفترض أن يتم الرجوع من قبل البنك العقاري المصري على بنك تنمية الصادرات خاصة وأنه قد تم التسليم بموجب عقد رسمي.

يذكر أن البنك العقاري المصري العربي، أعلن في نوفمبر الماضي توقيع عقد لشراء المقر الرئيسي للبنك المصري لتنمية الصادرات في محي الدين أبو العز بالمهندسين.

وأضاف أنه تم شراء المبني بالكامل لتجميع كافة الإدارات المركزية للبنك، ليصبح مقراً رئيسياً آخر للبنك.

وأوضح أن البنك قام بشراء ذلك الفرع نتيجة تكدس جميع الإدارات بالفرع الرئيسي القديم، ما تسبب في تشتت الإدارات داخل البنك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة