اعلان

في إطار مشروع إحياء البتلو.. تفاصيل الحصول على قروض تربية الماشية

أرشيفية
أرشيفية

في إطار مشروع إحياء البتلو، ننشر تفاصيل الحصول على قروض تربية الماشية من البنك الزراعي المصري لدعم المُربي الصغير في مختلف القرى والمحافظات والعودة إلى القرية المنتجة من أجل تطوير المنظومة الزراعية والنهوض بها.

شروط الحصول على قروض تربية الماشية

تتمثل شروط الحصول على قروض تربية الماشية من البنك الزراعي المصري على النحو التالي:

- توفير قروض بحد أقصى 15 ألف جنيه للرأس، و 5 آلاف جنيه لتغذيتها.

- وجود رخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط لمزارع المستفيدين لأكثر من عشرة رؤوس.

- عائد 5% سنوياً بسيط في إطار المشروع القومي للبتلو كما يتم التأمين على الرؤوس بنسبة مخفضة لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

- معاينة الحظيرة للتأكد من ملائمتها للتربية والتسمين في حالة أن كان المقترض مربي صغير. يتولى قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية المتابعات الميدانية على المستفيدين للسيطرة على أي مشكلة محتملة على أرض الواقع، وتقديم الحلول العلمية والعملية التطبيقية السليمة والمناسبة الفورية.

- يوفر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية عجول لحوم مستوردة خليط بأوزان من 250 – 300 كجم، والتى تقوم بكافة إجراءات الحجر البيطرى عليها شامل التحصينات اللازمة، من خلال الشركة الوطنية للإنتاج الحيوانى وأن الفئات المستهدفة من التمويل هى صغار المربين والمزارع والجمعيات بحد أدنى 5 رؤوس وحتى 50 رأس حد أقصى.

ويجدر الإشارة إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وقع بروتوكول تعاون وتفاهم بين كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، والبنك الزراعى المصرى، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية من أجل تدبير رؤوس ماشية لتوزيعها على صغار المزارعين للتسمين فى إطار المشروع القومى لإحياء البتلو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟