اعلان

"التضامن": برنامج تنمية الطفولة المبكرة يركز على تكوين فكر الطفل

دينا عبد الوهاب
دينا عبد الوهاب

قالت دينا عبدالوهاب، مستشار وزير التضامن لتنمية الطفولة المبكرة، إن الوزارة تعمل بشكل كبير على توعية الأمهات بأسس التغذية السليمة وطبيعة المرحلة العمرية للأطفال منذ ولادتهم حتى بلوغ الـ 4 سنوات، مشيرة إلى أن برنامج تنمية الطفولة المبكرة يهدف إلى تقديم خدمات رعائية وتربوية وصحية وتعليمة بجودة عالية للأطفال.

وأضافت مستشار وزيرة التضامن أن الوزارة لديها برنامج الطفولة المبكرة لتعليم الأطفال، ويتضمن تعليم الفئة العمرية من سن 3 إلى 5 سنوات، وأن تنفيذ هذا البرنامج يجرى من خلال جمعيات أهلية شريكة، وأنه جار وضع خطة كاملة لتنفيذ مراحله المختلفة.

وأشارت إلى أن هناك ميزانية كبيرة مخصصة لتنفيذ هذا البرنامج، لتنمية قدرات الميسرات، وإعداد المناهج وتعميم تقديم الخدمة في المحافظات، لافتة إلى أن تقديم التعليم لهذه المرحلة العمرية مهم في تكوين فكر الطفل.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي استقبلت وفدًا من وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فى إطار العلاقات المتميزة بين الدولتين، وذلك للاطلاع على التجربة المصرية فى مجال الرعاية والحماية الاجتماعية وتبادل الخبرات فى هذا المجال.

واستعرضت زيارة الوفد الأردنى الشقيق عددًا من البرامج التى تنفذها الوزارة فى مجالات رعاية الطفولة والحضانات ومنظومة الأسر البديلة والجمعيات ومنظمات المجتمع المدنى وبرامج التمكين الاقتصادى للمرأة والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني