اعلان
اعلان

برقم المحمول والاسم.. الأوقاف تنشر رابطا للإبلاغ عن أئمة المساجد المخالفين

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، عن تخصيص رابط عبر الموقع الرسمي للوزارة للإبلاغ عن أي تقصير في المساجد التابعة لها وذلك تسهيلا على المواطنين ومحاربة للفكر المتطرف.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الخميس، إنه يمكن الإبلاغ عن أي تقصير في هذا الشأن عبر الرابط المنشور على موقع الوزارة، شريطة أن يذكر المبلغ أو الشاكي اسمه وصفته ورقم هاتفه عبر استمارة 'شكوى'، وبخدمة المواطنين بالديوان العام وبكل مديرية.

لتسجيل شكوى اضغط هنا

وأكدت، أنه لن يلتفت لأي شكوى مجهَّلة, أو لا يرد صاحبها على الهاتف الذي يسجله.

وكانت وزارة الأوقاف في الفترة الأخيرة قد أحالت عددا من أئمة المساجد للتحقيق بسبب مخالفتهم لأوامر الوزارة بشأن الخطبة الموحد وتخصيص المساجد لغير أغراضها، هذا إلى جانب بعض الآراء الفكرية الشاذة لبعض الأئمة.

وفي هذا الصدد، قررت وزارة الأوقاف إحالة الشيخ نشأت عبد السميع زارع الذي كان قد طالب الأزهر بالاعتذار عن الفتوحات الإسلامية إلى باحث دعوة بمديرية أوقاف الدقهلية.

ومنعت الأوقاف زارع من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد لصالح العمل، كما ألزمت مدير المديرية تنفيذ القرار بشقيه.

منع صعود زارع من الصعود على المنابر ومعاقبته، أتى على خلفية مطالبته شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب بالاعتذار لدول العالم عن الفتوحات الإسلامية، مؤكداً أن بداية تجديد الخطاب الديني هو نقد التراث لأنه بشري، وذلك وفق قوله، مشيرا إلى أنه يجب تنقيته من أي نص يتعارض مع الإنسانية.

وأصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قرارا بوقف أيمن أبو المعاطي يوسف عبد الله، إمام مسجد الشهداء بالبتانون مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية عن العمل ومنعه من ممارسة أي عمل دعوي لمدة ثلاثة أشهر أو انتهاء التحقيقات.

ويأتي ذلك القرار نظرًا لما بدر منه من مخالفة لا تتسق وطبيعة عمله إمامًا، وبناء على مذكرة رئيس القطاع الديني

كما قرر الوزير إحالة مدير الإدارة التابعة لها ومفتش المنطقة وعمال المسجد إلى التحقيق بديوان عام الوزارة، واستدعاء مدير المديرية للوقوف على مدى مسئوليته وتقصيره في المتابعة.

وأكد الوزير، أنها سيتم التعامل بكل حسم مع من يخرج عن حدود واجبه الوظيفي أو يستخدم المسجد في غير ما خصص له.

وأضاف، أن الوزارة لن تتواني عن إنهاء خدمة أي شخص لا يلتزم بحرمة وقدسية المسجد أو يحاول استخدامه في غير ما شرع له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً