اعلان

خلال لقائه رئيس "المنشآت السياحية".. العناني يرحب بـ"سيلفر لوتس" ويعد بحل مشكلة "القصر"

رئيس غرفة المنشآت السياحية
رئيس غرفة المنشآت السياحية

أشاد عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت السياحية، بنتائج اللقاء الذى تم عقده مع الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار بمكتبه ببرج مصر للسياحة بالعباسية، بحضور عبد الفتاح العاصى ، مساعد وزير السياحة.

وقال رئيس غرفة المنشآت السياحية ، فى بيان صحفى ، إن وزير السياحة استمتع خلال اللقاء لكافة المشاكل والقضايا التى تواجه المنشآت السياحية وتحد من أنشطتها المختلفة، وفى مقدمتها التعديات من قبل المحليات والتدخل فى نشاط المنشآت السياحية ، دون وجه حق أو سند قانونى.

وأضاف أن الغرفة قدمت للوزير ملفا تضمن المشاكل والحلول المطروحة من وجهة نظر الغرفة ، والتى تم عرضها باستفاضة، من بينها الاشتراطات التعسفية للحماية المدنية ، وكود الإسكان ، والعقبات التى تضعها هيئة التعمير ووزارة الرى تجاه العائمات سواء الثابتة أو المتحركة ، فضلاً عن الأزمة الأخيرة مع العائمة الثابتة " القصر " الراسية على شط النيل أمام مركز التجارة العالمى ببولاق، وتوقفها وتعرض استثمارات بأكثر من 200 مليون جنيه للخطر ، إلى جانب تشريد أكثر من 450 عاملاً يعملون بها، وأهمية البحث عن حل لهذه الأزمة ، وكذلك مشكلة فرع الغرفة بمحافظة جنوب سيناء والذى يعانى من توقف نشاطه من قبل المحافظة ، مما يؤدى لعدم القدرة على خدمة أعضاء الغرفة بالمحافظة.

وأستعرض رئيس غرفة المنشآت السياحية، الجهود التى قامت بها الغرفة مع جهاز حماية المستهلك وتفاصيل اللقاء تم عقده مع رئيس الجهاز، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين بوزارة السياحة، والذى دار حول قرار الجهاز بإلزام المنشآت السياحية بعرض قائمة أسعارها المقدمة للمستهلك بالسعر الإجمالى بما فيها الضريبة المضافة والخدمة، وفقاً لقانون الجهاز.

وقال عادل المصرى، إن إستجابة الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، لما تم عرضه من مشاكل وأزمات كانت رائعة وفورية، حيث قرر وضع مشاكل المحليات والحماية المدنية على جدول أعمال الاجتماع المقبل للجنة الوزارية العليا للسياحة لاتخاذ القرار المناسب، كما وعد بعرض المشاكل الخاصة بالمنشآت السياحية مع هيئة التعمير فى الاجتماع المقبل ، حيث إنه عضو بحكم منصبه فى الهيئة ، للتوصل إلى حل مناسب يرضى جميع الأطراف.

وحول موضوع المركب العائم الثابت "القصر" ، أكد رئيس غرفة المنشآت السياحية ، أن الوزير وعد بعرض الشكوى على المسئولين والبحث عن حل يضمن الحفاظ على هذه الاستثمارات وضمان تأمين العمالة من التسريح والبطالة.

وأثنى المصرى، على التحرك السريع لوزير السياحة لحل مشكلة فرع الغرفة بجنوب سيناء، حيث أجرى اتصالاً مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، الذى رحب بعقد جلسة مع مجلس إدارة الغرفة يوم الخميس المقبل بمكتب المحافظة بالقاهرة ووضع حل عاجل لفرع الغرفة.

وكشف المصرى، عن دعوة وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى ، للمنشآت السياحية أعضاء الغرفة لإستغلال المساحات المتاحة بالكافتيريات والمناطق الأثرية والمتاحف لتقديم خدمات سياحية متميزة ، مؤكداً على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات من قبل المجلس الأعلى للآثار من أجل الارتقاء بالخدمات السياحية بهذه المناطق.

وأعلن رئيس غرفة المنشآت السياحية ، ترحيب العناني، بالفكرة التى طرحتها الغرفة، حول تقييم المطاعم والمنشآت أعضاء الغرفة من حيث جودة وصحة وسلامة الغذاء ، عبر إجراء مسابقة فيما بينها من أجل الحصول على أعلى التقييمات، وأنه أشاد بالفكرة مقترحاً تسميتها "سيلفر لوتس" أو "زهرة اللوتس الفضية" على أن يتم تكريم المنشآت الفائزة بأعلى درجات التقييم فى الاحتفالات التى تقيمها الوزارة بمناسبة يوم السياحة العالمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مقابل الإفراج عن 500 أسير.. قراصنة يهددون وزارة الدفاع الإسرائيلية بنشر معلومات حساسة عن الجيش