اعلان
اعلان

الاجتماع الإقليمي التحضيري العربي للجنة وضع المرأة

لجنة المرأة في جامعة الدول العربية
لجنة المرأة في جامعة الدول العربية
كتب : سها صلاح

عقدت اليوم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قطاع الشؤون الاجتماعية - ادارة المرأة والأسرة والطفولة، لجنة المرأة العربية الدورة 39، بالرئاسة الدورية للسعودية، ويسبقها الاجتماع التحضيري الإقليمي العربي للجنة وضع المرأة بالولايات المتحدة (CSW-64) بالتعاون مع الأمم المتحدة للمرأة، يومي 9 و10 فبراير 2020، بالرياض،السعودية.

واكدت معالي السفيرة دكتورة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد لقطاع الشئون الاجتماعية على أهمية عقد الاجتماع الإقليمي العربي التحضيري للجنة وضع المرأة بنيويورك في 9 فبراير 2020 بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والشركاء الدوليين الآخرين للوصول إلى تقديم بيان عربي بتوافق الآراء إلى لجنة وضع المرأة دكتورة 64، والذي يتضمن تجديد الالتزام العربي بمبادئ منهاج عمل بيجين، ليضع عدد من الرسائل والتوصيات المقترحة من الدول العربية على ضوء ما تم تنفيذه من منهاج عمل بيجين.

كما صرّحت السفيرة أبو غزالة بأن جدول أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للجنة المرأة العربية يتضمن 16 بندا هاما يتعلق بتمكين المرأة في المنطقة العربية والجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية - ادارة المرأة والأسرة والطفولة، في تنفيذ كل من أجندة التنمية المستدامة للمرأة العربية 2030، وأجندة المرأة والأمن والسلام ودور المرأة في القضاء على الإرهاب وتوفير مجتمعات آمنة تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن في هذا الشأن، فضلاً عن برامج التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية في مجال تعزيز وتمكين المرأة.

كما ستقدم ادارة المرأة والأسرة والطفولة عرضاً شاملاً لجميع الأنشطة ذات الصلة التي نفذتها الأمانة العامة للفترة 2019-2020.

ويشارك في أعمال الاجتماع التحضيري واجتماع لجنة المرأة معالي السيدات والسادة الوزراء ورؤساء الآليات واللجان الوطنية المعنية بشؤون المرأة في الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل