المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات

أهل مصر
مجلس النواب
مجلس النواب
اعلان

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، على المادة رقم 2، من مشروع قانون مقدم من النائب ممدوح مقلد و 60 عضوا آخرين، بتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، والتي تقضي بأن تتشكل بكل محافظة وأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لجنة لتحديد أماكن انتظار المركبات بالشوارع، ووافق على المادة 3 التي تحدد اختصاصات اللجنة.

وجاء نص المادتين بعد الموافقة عليهما كالتالي:-

مادة 2

تتشكل بكل محافظة وأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لجنة لتحديد أماكن انتظار المركبات بالشوارع، ويصدر بتشكيلها وتحديد المعاملة المالية لأعضائها قرار من المحافظ أو رئيس جهاز المدينة المختص بحسب الأحوال، على أن تضم ممثلين عن وزارة الداخلية.

مادة 3

تختص اللجنة بما يلي:-

1-

تحديد أماكن وأوقات انتظار المركبات بالشوارع الخاضعة لولاية المحافظة أو جهاز المدينة المختص والتى تستوعب تخصيص أماكن الانتظار، بما لا يعيق حركة المرور، بعد التنسيق مع إدارة المرور المختصة.

2-

إعداد كراسات الشروط الخاصة بحق استغلال أماكن الانتظار وفقًا لأحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018، مع مراعاة أن تتضمن المواصفات إمكانية استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة بالأماكن القابلة لذلك.

3-

تحديد مقابل انتظار المركبات حسب المساحة والموقع الجغرافى، مع مراعاة المستوى الاقتصادى لطبيعة المكان.

4-

تحديد الضوابط والاشتراطات للقائمين على تنظيم انتظار المركبات لدى الشركات والأفراد.

5-

منح رخصة مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات للأشخاص التابعين للشركات والأفراد المشار إليهم فى المادة 1 من هذا القانون، ويشار إليها فى هذا القانون بالرخصة وعلى كافة الضوابط المنصوص عليها.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 431 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و18 وفاة