المشرف العام على التحرير داليا عماد

محمد سليمان: البحوث التي تجريها مصر في قطاع الزراعة تتماشى مع البحوث العالمية

أهل مصر
الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية
الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية

قال الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن السبب الرئيسي وراء معاناة محطات البحوث الزراعية في الزراعية في المحافظات، الهجمات الشرسة من المحافظين على التهامها، فكل محافظ لديه رغبة في أخذ أرض محطات البحوث والبناء عليها، مشيرًا إلى عدم استغلال الأماكن بالصورة الكافي.

وفيما يخص التوعية والإرشاد فهى مسئولية، أكد "سليمان" أن وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية يشاركا من خلال حملات التوعية التي يخوضها الباحثين.

وأضاف "سليمان": "ماينقصنا هو أن بعض المحاصيل ليس لها بدائل، لذلك لابد من ضروري ترشيد الاستهلاك، وجودة المنتج لتقليل الفاقد والفاسد، تطوير آلات الحصاد والمخازن لمنع الفقد في المحصول، وبعد ذلك تساهم البحوث في المخاليط للمحاصيل لتقليل الضغط على المحاصيل الاستراتيجية.وأوضح في تصريحاته لـ "أهل مصر" أن البحوث التي تخوضها مصر في قطاع الزراعة بالأونة الأخيرة تتماشى مع البحوث العالمية، ويرجع ذلك من خلال التنسيق بين الجهات والمؤسسات البحثية المحلية والعالمية.

وأضاف "سليمان": "ما ينقصنا هو أن بعض المحاصيل ليس لها بدائل، لذلك لابد من ترشيد الاستهلاك، وتطوير جودة المنتج لتقليل الفاقد والفاسد، فضلا عن تطوير آلالات الحصاد والمخازن لمنع الفقد في المحصول، وبعد ذلك تساهم البحوث في المخاليط للمحاصيل لتقليل الضغط على المحاصيل الاستراتيجية.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission