اعلان

منتدى الآداب الدولي بجامعة المنوفية يناقش 50 بحثا في اللغات الأوربية والشرقية

منتدى الآداب الدولي الأول
منتدى الآداب الدولي الأول

يواصل منتدى كلية الآداب الدولي الأول بجامعة المنوفية مناقشة 'الاتجاهات المعاصرة للآداب والعلوم الإنسانية ودورها في الوجود الحضاري والتكامل المعرفي والتنمية' لأكثر من 50 باحثا وعالما في العلوم الإنسانية والتنمية المعرفية، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور أحمد القاصد نائب الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبرئاسة الدكتور أسامة مدني عميد الكلية والدكتور نور السبكي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأمين المنتدى والدكتور إسماعيل يوسف المنسق العام للمنتدى.

منتدى الآداب الدولي الأول

منتدى الآداب الدولي الأول

تناولت فعاليات اليوم الثاني مناقشة محاور بحثية هامة في عدد من الأقسام ومنها اللغة العربية وآدابها في علم النقد للخطاب الديني وتحليل فتاوى بع الأئمة المعاصرين والخطاب السردي والخطاب الشعري والخطاب الدعوي وآلياته.

كما ناقش قسم علم الإجتماع 5 أبحاث منها الحريات الأكاديمية وتجديد الخطاب الديني، اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو دور الجامعة في محارفة التطرف، وأيضا كتاب تراث الاستعلاء بين الفولكلور والمجال الديني.

أما الجلسة الثالثة فناقشت 6 أبحاث لـ 7 باحثين منها الأحزاب السياسية ودورها في التنمية، والسياسات الثقافية المؤثر على ظاهرة الفقر في المجتمع .

كما تناول قسم علم النفس ندوة علمية عن نمذجة المعادلات البنائية واقع استخدامها في البحوث النفسية والمعرفي والايجابي وعلم النفس الإكلينيكي والفئات الخاصة، كما تناولت فعاليات اليوم الثاني جلسات اللغة الفرنسية والألمانية وآدابهما وعلم الآثار والتاريخ وعلم المكتبات والمعلومات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا