اعلان

تجنبًا لأنفلونزا الطيور.. رئيس شعبة الدواجن يحذر من شراء "الفراخ الحية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر سامح حسين رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، ربات البيوت من شراء "الفراخ الحية" من المحلات التجارية المنتشرة في المحافظات، لوجود بكتيريا متعددة تنشطت منذ شرائها حتى البيت ولا تموت إلا بالتجميد الشديد في درجة حرارة 40 تحت الصفر، وفق تعليمات وزارة الزراعة والطب البيطري للمجازر، وهذه لا تتوفر في الثلاجات بالمنازل.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، أنه لا توجد دولة على مستوى العالم حاليًا يتم بيع الدواجن حية بداخلها، ولابد من النهوض بصناعة الدواجن وفق المنظومة العالمية.

وأفاد "حسين" أن الدواجن المذبوحة في المجازر تمر برقابة مشددة منذ خروجها من المزرعة للتأكد من سلامتها من الأمراض، ثم يتم فحصها في المجزر على تحت إشراف الطب بيطري، بالإضافة إلى إجراء تفتيش دوري من قبل الأطباء البيطريين بالمديريات، على الدواجن المجمدة، فضلاً عن التفتيش على أماكن بيع وتداول الدواجن المجمدة.

وأعرب أن خروج الدواجن من المجازر يؤدى إلى ضبط الأسعار في الأسواق وعدم التلاعب فيها والغش التجاري، لافتًا أن ذلك لا يتم إلا من خلال تطبيق بورصة سلعية ثابتة.

وأشار إلى أن صناعة الدواجن تعنى اقتصاد وأمن غذائي قومي، ووزير الزراعة ونائبه يعلمون أهميتها بالنهوض بالثروة الداجنة في مصر، ولن يسمحوا بالتهاون والتلاعب بتلك المنظومة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً