المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير التنمية المحلية: بناء 22 مدينة جديدة ضمن خطوات الاصلاح الاقتصادي

أهل مصر
اللواء محمود  شعراوي، وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الحكومة بدأت في فى الاهتمام بقطاعي الصحة والتعليم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي لبناء الانسان المصري، لافتًا إلى الاهتمام أيضاً بالمشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها في مصر بما في ذلك المدن الجديدة، حيث تم بناء أكثر من ٢٢ مدينة جديدة وعلي رأسها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين والمنصورة الجديدة بما يساعد في الخروج من المساحة التي نعيش عليها حالياً والتي تصل إلى حوالي ٨٪؜، وصولًا لتنفيذ خطة الحكومة في عودة القاهرة الفاطمية والتاريخية لما كانت عليه ويعود وجهها الحضاري خلال الفترة القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير شعراوى التى ألقاها فى الجلسة الحوارية الثالثة علي هامش المنتدي الحضرى العالمى الذى يعقد فى العاصمة الاماراتية أبوظبى وذلك تحت عنوان " الحداثة والعادات والثقافة الموروثة .. نقاط الالتقاء الابتكارية للمدن المستدامة".

خطوات إصلاح اقتصادي

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه كان لابد من خطوات إصلاح اقتصادي سريعة تبنتها القيادة السياسية ونفذتها الحكومة بدعم من الشعب المصري الذى يعود إليه الفضل فى النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي ، بما تمتع به من وعى ومثابرة لعبور مرحلة الإصلاح الصعبة.

وشدد وزير التنمية المحلية، على سعي الحكومة المصرية بقوة لاستعادة الوجه الحضاري والتاريخي للقاهرة، بالإضافة إلى افتتاح المتحف المصري الكبير خلال 2020، وترميم عدد كبير من الآثار التي تعرضت للضرر خلال السنوات الماضية.

أكد وزير التنمية المحلية ، أن تعظيم الاستفادة من التراث الثقافي للمدن، سواء كان التراث المعماري والعمراني و الفني والحضاري أو المنتجات التراثية المتميزة وغيرها، يتطلب دوراً واعياً للإدارة المحلية لهذه المدن الممثلة في مستويات الإدارة المحلية للمحافظات والمراكز ومجالس المدن.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى الاهتمام الدولي بموضوعات الحداثة والتراث الثقافي والحضاري والارتقاء بمستوى المناطق الفقيرة والمهمشة وبعض الفئات الأخرى من المواطنين ، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث العالمي في المدن والبناء عليه للأجيال القادمة .

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية الحفاظ علي التراث المعماري والحضاري خلال عملية تطوير المدن بما يحافظ علي الهوية الوطنية ارتباطًا بمبدأ الحداثة والمحافظة علي التراث.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission