اعلان
اعلان

تحتوي على 600 حصان.. حملة على "تويتر" لإنقاذ خيول "محطة الزهراء" من الجوع

أنقذوا محطة الزهراء للخيول
أنقذوا محطة الزهراء للخيول

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما موقع التدوينات الصغيرة 'تويتر'، هاشتاج أنقذوا محطة زهراء الخيول بعبارات من الحزن والفزع على نفوق الكثير من الخيول العربية الأصيلة والإهمال التى بات يفوح من كل أركان المحطة على حد وصفهم، لذا يرصد 'أهل مصر' التفاصيل الكاملة عن هاشتاج أنقذوا محطة الزهراء للخيول ويوضح حقيقة نفوق 40 رأسا من الخيول العربي كما ردد مغردين 'السوشيال ميديا.

هاشتاج أنقذوا محطة الزهراء للخيول

قالت أحد مغردات موقع 'تويتر': 'محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، بعين شمس، تابعة لوزارة الزراعة أنشأت بعهد فاروق الأولى عالميًا بتصدير الخيول الأصيلة بها 500 حصان تم إهمالهم وتجويعهم ومعروف فساد مديرتها المسنودة من جنرالات الزراعة ورجال أعمال إماراتيين'.

أنقذوا محطة الزهراء للخيول

وتداول آخر يدعى 'وليد'، فيديو عن الإهمال داخل محطة الزهراء للخيول، مطالبًا بضرورة محاسبة كل من تواطئ في هذه الجريمة.

#انقذو_محطة_الزهراء_للخيل

يجب محاسبة كل من تواطء في هذه الجريمة pic.twitter.com/vI0h2nOcFe

— waleed (@f_ra_o) February 10, 2020

وشارك الفنان مصطفي شعبان في هاشتاج أنقذوا محطة الزهراء للخيول، قائلاً 'العاديات ضبحا فالموريات قدحا”، صدق الله العظيم، الخيول العربية الأصيلة هي خيول مصرية في الأساس اسمها straight Egyptian و دى أساس الخيول العربي في العالم كله، وهى ثروة كبيرة ماديًا وتراثيًا، أوصانا بها رسول الله “الخيول معقود بنواصيها الخير إلى يوم الدين”، وختم شعبان كلامه تحت هاشتاج انقذوا محطة الزهراء للخيول'.

أنقذوا محطة الزهراء للخيول

كما تفاعل النجم أحمد السقا مع هاشتاج أنقذوا محطة الزهراء للخيل، معلقًا'الخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الخَيْرُ إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ، انقذو محطة الزهراء للخيل'.

أنقذوا محطة الزهراء للخيول

رد وزارة الزراعة على هاشتاج أنقذوا محطة الزهراء للخيول

وفي هذا السياق، نفت الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية لمحطة الزهراء للخيول العربية، ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن نفوق مايقرب من 40 رأسا، مؤكدة أن حالات الوفاة التى سجلتها المحطة في عام 2019 لايتجاوز 25 حالة من إجمالي 600 رأس.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية لمحطة الزهراء للخيول في تصريح لـ 'أهل مصر' أن الأمصال والرعاية البيطرية متوفرة في المحطة، مطالبة كافة وسائل الإعلام بالزيارة في أي وقت لمتابعة حالة الخيول داخل المحطة وكافة المهرجانات والمسابقات التي تخوضها.

كما أكد الدكتورمحمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن السيد القصير وزير الزراعة أجرى اتصالاً هاتفيَا بمديرة محطة الزهراء للخيول ووعد بزيارة المحطة في القريب العاجل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟