استمرار أعمال تنفيذ تطوير المزلقانات وإزالة الأماكن العشوائية بالسكة الحديد

أهل مصر
السكة الحديد
السكة الحديد

كشف مصدر بالسكة الحديد عن استمرار أعمال إحكام السيطرة على الممرات والأماكن غير المخصصة لعبور المشاة والمركبات على جميع الخطوط التابعة لهيئة السكة الحديد لمنع ظاهرة تكرار الحوادث والحفاظ على حياة المواطنين.

وأضاف المصدر لـ أهل مصر أنه تتم الانتهاء من الأعمال المدنية لـ 648 مزلقانا من إجمالي 1102 مزلقان وتم الانتهاء من أعمال التحكم ل 418 مزلقان من اجمالي 1120 مزلقان ضمن توجيهات المهندس كامل الوزير وزير النقل بضرورة العمل على مدار الساعة للإنتهاء من هذا المشروع وفقاً للجدول الزمني للإنتهاء من تطوير كافة المزلقانات لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة وخاصة المرتبطة بمشروعات تطوير وتحديث كهربة اشارات خطوط السكك الحديدية.

وأوضح المصدر انتظام معدلات تنفيذ المشروع حيث يوجد بالسكة الحديد 705 محطات منهم 115 محطة يتم تطوير أرصفتها وبنيتها الأساسية و147 يتم إعادة تأهيلها وتطويرها بالكامل ليصل عدد المحطات التي يتم تطويرها 262 محطة.

واختتم: "أن إجمالي ما يتم صرفه على تطوير وإعادة تأهيل المحطات يصل إلى 1.7 مليار مثل تطوير محطات دمنهور ومحطة مصر بالإسكندرية وغيرها من المحطات الجاري تنفيذ أعمال التطوير الخاص ونزول كافة قيادات السكة الحديد لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بالمزلقانات والمحطات في أماكن التنفيذ وموافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الأعمال".

Instance ID Token

Needs Permission