المصائب لاتأتى فرادى.. البرلمان يتحرك ضد محمد رمضان

أهل مصر
إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب
إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب

قدمت إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن إساءة الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبواليسر، واستغلال منصات الإعلام للإضرار بالطيران المصري وسمعته عالميًا، مؤكدًا أنه في أكتوبر الماضي، نشر الممثل محمد رمضان عبر حسابه على إنستجرام، مقطعًا مصورًا ظهر فيه وهو يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها وظهر رمضان في الفيديو وهو يتجه إلى غرفة القيادة الخاصة بالطائرة، بعدها ظهر الطيار أشرف أبو اليسر، وتم تخصيص مقعد خاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به، ليقود الفنان رمضان الطائرة.

ووصفت البرلمانية، إيناس عبدالحليم، يحدث من مناوشات بين محمد رمضان والطائر أشرف أبو اليسر بالإضرار بسمعة شركات الطيران المصرية، مؤكدة "رمضان" نفذ أعمال الطيران المدني دون الحصول على تصريح بذلك، وأساء إلى سمعة البلاد بالخارج بأن أظهر الدولة المصرية بصورة الدولة التي تستخف بركاب طائراتها.

وأكدت البرلمانية إيناس عبدالحليم، أن المتضرر من هذه المعركة، هو سمعة الطيران المصري، مطالبة بوقف إذاعة مثل هذه الفيديوهات، وعلى وزير الدولة لشؤون الإعلام إصدار قرار رسمي بمنع تداول تلك القضية والفيديوهات في الاعلام لما لها من تأثير سلبي على شركة الطيران المصرية.

وكان قد شارك الكابتن طيار أشرف أبو اليسر، قائد الطائرة التي استقلها محمد رمضان وتسببت فى إيقافه عن العمل، مقطع فيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه عن كواليس الواقعة، وتفاصيل الحكم عليه يإيقافه عن ممارسة مهنة الطيران مدى الحياة، وقال الطيار الموقوف في مقطع الفيديو، إن محمد رمضان طلب منه التقاط صورة داخل كابينة القيادة كي يريها لابنه، فوافق الطيار على ذلك على اعتبار أنها طائرة خاصة ولا يوجد فاصل بين الكابينة والركاب الذين لا يزيد عددهم عن 8 ركاب فقط، كما أنه أخبر رمضان أن تلك الصور ليست للنشر أو العرض.

وأوضح الطيار الموقوف مواصلا حديثه، أن رمضان نشر فيديو على السوشيال ميديا بدون علمه الأمر الذي يخالف جميع الأعراف والقوانين"، واصفًا ذلك الفيديو بالمفبرك، وأن هذا السلوك الصادر منه تسبب في "إيذاء ناس كتير.. وقفل بيوت".

وتابع الطيار قائلا، إنه عندما واجه محمد رمضان بأن ما فعله سيتسبب فى إيذاء طاقم الطائرة رد وقال: "لا تقلق.. كل شيء تحت السيطرة واعتبر الموضوع منتهى"، مشددا على أن القضية أصبحت رأى عام والموضوع لم ينته كما قال رمضان، وصدر قرار بإيقافه مدى الحياة عن الطيران ومساعدى إيقاف سنة، رغم تاريخى فى التدريس بكلية الطيران على طرازات مختلفة من الطائرات.

يشار إلى أن وزارة الطيران المدنى أصدرت منذ عدة شهور قرارا بإيقاف الطيار ومساعده فى الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي الذى يظهر فيه قيادة الفنان محمد رمضان لإحدى الطائرات، واشارت إلى أنه بعد الاطلاع على الفيديو والتحقق منه، اتضح أن المقطع صحيح وتم بالفعل وأن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية، وأنها ليست الشركة الوطنية مصر للطيران.